أسبوع حافل بقضايا الوادى الجديد فى البرلمان..أسعار البوتاجاز وتوصيل الغاز و وضع المستشفيات و دعم الأندية

يستأنف البرلمان جلساته يوم الأحد بمناقشة العديد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة.

ويحظى الوادى الجديد بنصيب وافر من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال البرلمان ولجانه النوعية طوال الأسبوع .

جبث تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى الاقتراح برغبة المقدم من النائب جمال آدم، بشأن توصيل الغاز الطبيعي إلى مدينة الخارجة.

فيما تناقش لجنة الطاقة طلب الإحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر، بشأن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وأسطوانات الغاز للمنازل على الرغم من تحقيق مصر الاكتفاء الذاتي من الغاز.

بينما تناقش لجنة الصحة طلبا الإحاطة المقدمان من النائب تامر عبدالقادر، بشأن:

  1. تأخر إسناد هدم وإنشاء مستشفى الداخلة العام بالوادي الجديد والتي كادت أن تنهار فوق رءوس المرضى رغم طرحها في الخطة للعام الثالث على التوالي.

    2- عدم إصدار قرار رسمي بتحويل مستشفى الداخلة بالوادي الجديد من مركزي إلى عام رغم صدور قرار وموافقة صريحة من السيد الدكتور وزير الصحة والسكان السابق.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن عدم وجود مستشفى للتأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد حيث إن مركز الفرافرة يبعد عن أسيوط 700 كم ومركز الداخلة يبعد عنها بـ 400 كم،  والخارجة بـ 200 كم، والداخلة 200 كم.

وفى لجنة الشباب يتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال آدم، زالنائب داود سليمان بشأن قيام وزارة الشباب والرياضة بخصم 75% من الإعانات المقررة هذا العام للأندية بالوادي الجديد 2018/2019.

كما تناقش اللجنةطلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين، بشأن عدم استكمال المدرجات بنادي الداخلة.

تستعرض لجنة الصناعة إستراتيجية الحكومة في التنمية والاستثمار بمحافظة الوادي الجديد ووضعها على الخريطة الاستثمارية وإقرار المزيد من الحوافز لجذب المستثمرين إليها باعتبارها تمثل نحو 44% من مساحة مصر وتتوافر بها كل المقومات الصناعية وذلك في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس عمران.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite