أيها الفشلة مسئولو الرى …الأرض هلكت وبارت وقهرتم الفلاح بأكذوبتكم الكبرى “منع زراعة الأرز”

بقلم: حمدى مبارز

أشعر بأسى وحسرة ويتألم قلبى كلما نظرت شرقا وغربا ومن كل الجهات من أعلى منزلنا فى قرية الهنداو فى الداخلة لتقع عينى على مئات الأفدنه الزراعية بل الألاف وهى جرداء بور وكأنها ترفع وجهها للسماء تدعو على من أهلكها وأوقف خيرها .

حقيقة كتبت كثيرا على مدار عقود وليس سنوات وفى صحف مختلفة، ولن أمل من الكتابة ، عن سياسات الرى الخاطئة وعن هؤلاء المدعبن أنهم يفهمون ويديرون منظومة الرى والمياة ويمنعون زراعة الأرز بحجج واهية ولن نعيد الكلام فكل أبناء الوادى الجديد على دراية كاملة بهذا الملف ، والكل باستثناء مسئولى الرى والمياة الجوفية على قناعة أن هناك أكذوبة كبرى اسمها ” منع زراعة الأرز  هدفها الحفاظ على المياة” .

وأنا ادعو السيد المحافظ والسيد الوزير وأى مدعى للقيام بجولة فى قرى الداخلة والتطلع فى الاراضى الزراعية البائرة غير المستغلة بسبب تلك الاكذوبة الكبرى .

ونسألهم …اذا كنتم تتفاخرون بتوقيع عقود استثمار زراعى جديد بعشرات الالاف من الافدنة ، ألا تعلمون انكم تهلكون فى نفس الوقت أضعاف ما تستصلحونه من أراضى جديدة سيكون مصيرها ايضا الهلاك بسبب سياستكم الخاطئة غير المدروسة

أنا باعتبارى أحد أبناء هذا البلد احملكم المسئولية الكاملة عن إهدار ثروات الشعب وتبوير الاراضى وافقار المواطنين. الذين يضطرون حاليا لشراء الأرز بأسعار مبالغ فيها ،بينما كانوا يبيعون فائض انتاجهم منه فى السابق.

حجتكم غير مقنعة وموقفكم ضعيف ولا احد يثق فى كلامكم فيما يخص منع زراعة الأرز وتبوير الاراضى بفعل فاعل .

وحتى لا يعتبر بعض مسئولى الرى بالوادى الجديد ، ومنهم  أصدقاء أفاضل ،  أنهم هم المعنيين بهذا الكلام وأننا نهاجمهم ، نوضح أنهم ليسو هم من يتخذ القرار ، بل الوزارة ولكن دورهم توضيح الصورة ونقل الحقيقة وليس التصديق على ما يرسل لهم إرضاء لقادتهم فى القاهرة 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite