أهم الأخباراخترنا لكملفات وتحقيقات

إصابة 1366 وحدة سكنية بالنمل الأبيض والزراعه توفر 828 لتر مبيد لمقاومته بالوادي الجديد

 

كتب احمد ابوحمدي

أعلن الدكتور مجد المرسي وكيل مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد عن حصر الوحدات السكنية المصابة بحشرة النمل الأبيض “القرضة” بإجمالي 1366 وحدة سكنية في 6 مناطق بمراكز المحافظة الخمسة وتوفير 828 لتر من مبيد ” البيربان” لمكافحة حشرة النمل الأبيض.
أكد المرسي علي نجاح المديرية في علاج 9 وحدات سكنية وذلك بعد رصد الإصابة في 278 وحدة سكنية بالخارجة، 788 بواحة باريس، 90 بواحة بلاط، و2بمدينة موط،122 بقرية القصر بالداخلة، 86 بواحة الفرافرة.
ولفت الي، توفير 828 لتر من المبيد لمكافحة الحشرة، وجري استهلاك 401 لتر ومتبقي 427 لترا كرصيد بالمديرية والإدارات الزراعية لمكافحة الحشرة.

أضاف المرسي، أن المديرية شكلت فرق علاجية للمقاومة الجماعية للحشرة في مناطق الإصابة حيث إن أعمال مقاومة النمل الأبيض مستمرة على مدار اليوم للمنازل المتضررة، بجميع مراكز المحافظة من خلال الأخصائيين ومشرفي المقاومة بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن وزارة الزراعة تدعم أعمال المقاومة بالمحافظة بالمبيدات اللازمة، والتي تقدر بـ600 لتر في العام، منها ما يجري صرفه بالمجان للحالات غير القادرة والمتضررة بالفعل من النمل الأبيض ومنها ما يتم صرفه بمقابل مادي لأعمال المقاومة الوقائية للإنشاءات الحديثة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق