اعتراف المسئول بالخطأ ليس عيبا..بل شجاعة و إخلاص ..عن قرار المحافظ بإعادة النظر فى تسعير الأراضى بعد ما نشرناه اتحدث

بقلم: حمدى مبارز

ليس عيبا على الاطلاق أن يعترف أى مسئول بالخطأ ، بل أن الاعتراف بالخطأ شجاعة وقوة شخصية وثقة بالنفس ودليل على الاخلاص والصدق مع النفس .

نقول هذا الكلام لأن بعض المسئولين يتكبر ويتجبر وتأخذه العزة بالإثم ويعاند ويكابر عندما يبصره البعض أو الاعلام بأن قرارا ما أصدره جانبه الصواب ، أو عندما تثار مشكلة أو أزمة وتتطلب تدخلا حاسما من المسئول.

فكثيرا ما يثير الاعلام قضايا تهم الرأى العام ، أو انتقاد قرار أو تصرف لمسئول ، وبعض المسئولين يتعاملون مع ذلك بنظرية التكبر والمعاندة والاستمرار فى الغى ، وبعضهم ممن منْ الله عليهم بالضمير والاخلاص والصدق ، لا يتوانى ولا يتردد فى الاعتراف والتحرك سريعا لمعالجة الحطأ .

والحقيقة أننا أثرنا منذ أيام قليلة موضوع تسعير الأراضى فى الوادى الجديد وقصة المزادات وكيف أن الأسعار مبالغ فيها جدا ولا تتناسب بأى حال من الأحوال مع طبيعة وظرروف محافظة الوادى الجديد وأن المستفيد من تلك الأسعار هم حيتان الأراضى وناهبيها من خارج المحافظة وليس شبابها أو أبنائها المقيمين ، بل اقترحنا منح كل مواطن من أبناء المحافظة ما بين 5-10 أفدنة مجانا وهذا أقل شيىء لهؤلاء الذين عاشوا فى تلك البيئة الصعبة ولم يستفيدوا من خيراتها .

وتجاوب كل أبناء الوادى الجديد مع الاقتراح وأيدوا ما طرحناه تماما واعترضوا على أسعار الأراضى الزراعية  ، وجاءت إلينا ألاف الرسائل والتعليقات المؤيدة سواء عبر البريد الالكترونى أو الهاتف أو على مواقع التواصل الاجتماعى.

وانتظرنا رد أو حتى تعقيب من السيد المحافظ  أو أى مسئول بالمحافظة احتراما لرغبة كل أبناء المحافظة ، ولكن ذلك لم يحدث .

واليوم قرأنا خبرا مضمونه أن السيد المحافظ طالب بإعادة النظر فى أسعار الأراضى وتخفيضها كونها لا تتناسب مع طبيعة المكان وتكلفة الاستصلاح ، وقال أن من فعل ذلك لجان من وزارة الزراعة .

وأنا أحسب له ذلك وأقدره  وأحييه ، إن صح هذا الكلام .. ولكن  لماذا  لا يخرج السيد المحافظ ببيان توضيحى كامل ردا على ما نشر  بدلا من التصريح الذى تم باستحياء ولم يوضح الحقيقة كاملة ، ومنها ما أثرناه بخصوص سياسة المزادات  التى يحتكرها حرامية الأراضى ولا يقدر عليها الشباب الطامح ، وما أثرناه بخصوص مقترح الأفدنة الخمسة لكل مواطن فى المحافظة ، وأن من سعر الأراضى لجان داخل المحافظة وليس من خارجها .

يا سادة الشفافية  والتعامل على أرض الواقع وإصدار القرارات الحاسمة واحترام وتقدير ما يثار بوسائل الاعلام من قضايا جماهيرية  … هى أساس النجاح لأى مسئول مخلص يحب بلده  ويعمل من أجلها .

إقرأ ما نشرناه منذ أيام بالضغط على الرابط التالى :

سيادة المحافظ ..تسعير الفدان بـ 30 ألف جنيه أضحوكة ..ونقترح منح كل مواطن من المحافظة 5 أفدنة مجانا

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite