الطريقة الخلوتية الدومية تحتفل بالمولد النبوى بمسجد خاتم المرسلين فى موط

مسجد خاتم المرسلين بموط

كتب ــ محمد على يمانى :

أقامت الطريق الخلوتية الدومية بالوادي الجديد بموط احتفالا بمسجد خاتم المرسلين، للاحتفال بذكري مولد الرسول صلي الله عليه وسلم ، بحضور الشيخ احمد يوسف إبراهيم نقيب الطريقة الخلوتية بالوادي الجديد والشيخ احمد محمد بشندي رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية بموط ولفيف من السادة العلماء من إدارة الأوقاف بالداخلة  .

 
من بين الحضور  الشيخ علي سيد المفتش الأول والشيخ عبد الرحيم أحمد هاشم رئيس قسم شؤون الدعوة والشيخ أحمد مدني مفتش المساجد والشيخ خالد ربوح إمام مسجد التقوى بموط والشيخ أحمد بدر واعظ بمركز الداخلة وجمهور غفير من قري الراشده واسمنت والهنداو وموط .


وقد بدأت وقائع الاحتفال بتلاوة آيات من  الذكر الحكيم لفضيلة القارئ والمبتهل الشيخ نصر ميلاد ، وقد تحدث الشيخ احمد بدر عن مكانة السنة في الإسلام كما أكد الشيخ علي سيد ان الاحتفال الحقيقي هو في الاتباع لا الابتداع والإيمان لا يكمل إلا بمحبة رسول الله والاقتداء به في الأقوال والأفعال .


وقد نهي عن سفك الدماء وترويع الآمنين فمصر بلد الأمن والأمان وان نطبق منهج النبي صلي الله عليه وسلم في كل حياتنا فنتعامل بالرحمة والرفق واللين وأوضح الشيخ عبد الرحيم احمد هاشم منزلة النبي صلي الله عليه وسلم بين الأنبياء من القران والسنة من خلال عالمية الرسالة المحمدية ومعجزته الخالدة التي تكفل الله بحفظها فما انتشر الدين الإسلامي إلا بالأخلاق الفاضلة التي ربي النبي صلي الله عليه وسلم أصحابه عليها .


كيف لا وقد بعث ليتمم مكارم الأخلاق فاثني عليه ربه ومدح أخلاقه فقال فيه وانك لعلي خلق عظيم واستمع الحاضرون إلي فواصل من الابتهالات والتواشيح الدينية للشيخ نصر ميلاد وحسين الفاتح .

15727253_1062006743909391_6072435255059761371_n

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite