المحافظ : ضرورة اشراك المزارعين بوثيقة أمان وتوفير الآلات والمعدات الزراعية للمزارعين

كتب-احمد محمد زكى:

التقى صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بعدد من ممثلي الجمعيات الزراعية والتعاونيات بمركز الداخلة حيت يبلغ عددها 19 جمعية بواقع 11,963مساهم ، وذلك بمركز النيل للإعلام وبحضور كمال ابراهيم رئيس مركز الداخلة والاستاذ برديس سيف عضو مجلس النواب عن المحافظة .
وخلال اللقاء وجه الزملوط بتوفير معدات وآلات زراعية بواسطة الجمعيات الزراعية لخدمة المواطنين وتأجيرها للمزارعين بأسعار أقل من السوق مما يوفر في سعر التكلفة عليهم .
كما وجه المحافظ بتفعيل وتنشيط دور الجمعيات في توفير الأسمدة ، ومساعدة المزارعين في توريد محصول القمح دون السماح بدخول الوساطة والمحسوبية في التوريد ، وكذلك العمل على توفير معدات تلقيح النخيل بدلاً من التلقيح اليدوي مما يضمن جودة الإنتاج وتوفير الجهد والوقت على المزارعين ، وكذلك مشاركة المحافظة في إقامة بورصة للتمور على أرض المحافظة .
وفي نفس السياق وجه الزملوط بضرورة المشاركة الفاعلة من الجمعيات الزراعية بالمحافظة في مشروع الظهير الزراعي ، وتذليل العقبات أمام الشباب بالمشروعات الزراعية ومشروعات تربية المواشي .
كما أكد المحافظ على ضرورة مساعدة الفلاح للاشتراك في وثيقة أمان ، حيث تقوم الجمعية بسداد قيمة الوثيقة ، فيما يقوم الفلاح بتسديد القيمة المالية بنظام الأقساط .
وفى نهاية اللقاء أشار المحافظ إلى الدور الهام للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة من قبل كافة فئات الشعب وخاصة الفلاحين فالمشاركة تعد واجب وطني لابد أن نحرص جميعاً على تأديته .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite