انطلاق ملتقى الشباب الأول بالمحافظة “الأحد” تحت رعاية المحافظ و تنظيم مديرية الرياضة

تنظم محافظة الوادى الجديد يوم الأحد المقبل ملتقى الشباب الأول ، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، بمشاركة عدد كبير من شباب المحافظة تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد.

واوضح بهاء شوقى مدير عام الشباب والرياضة بالوادى الجديد أنه من المقرر مناقشة عدد من المحاور الهامة فى الملتقى ويأتى على رأس القضايا المطروحة التحديات الاقتصادية وكيفية مواجهتها، من خلال استثمار الإمكانيات والمقومات والطاقة الموجودة بالمحافظة، والاستثمار بالوادى الجديد، وكيفية توفير فرص استثمار للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وكذا من خلال الاستثمارات الكبرى من قبل رجال الأعمال وكبار المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب .

واضاف شوقى أنه سيتم مناقشة برنامج تمكين الشباب وذلك من خلال زيادة وعى الشباب فى المجتمع والتكيف مع التحولات الجديدة والتسلح بالتفكير العقلاني والمستقبلي والابداعى من خلال عمل برامج التوعية فى جميع المراحل العمرية .

وهناك محور أخر سيتم تناوله وهو العدالة الاجتماعية وكيفية تحقيقها من خلال المساوة فى توزيع فرص الاستثمار اختيار القيادات الشبابية القادرة على الانخراط فى العمل السياسي والمجتمعي وفى سوق العمل وهو مايحقق المواطنة بمفهومها الصحيح.

كما يتضمن برنامج الملتقى محور الإعلام الهادف والايجابي من خلال فتح قنوات حوار معمق مع الشباب من خلال عرض الموضوعات بحيادية ومصداقية ترقى بعقول الشباب وتسمو بطموحاتهم وآمالهم
المحور السادس :
وأخيرا  يناقش الملتقى ، مفهوم الأمن القومي المصري الداخلي وهو قدرة الدولة على حماية قيمها الداخلية من التهديدات والتحديات من خلال تعريف القوة الناعمة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية في الأوضاع الراهنة .

واوضح بهاء شوقى أن الملتقى سيشهد حضور بعض رموز الاعلام ومنهم كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لإلقاء المحاضرات وإدارة الندوات .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite