بالصور  .. مؤتمر لتطوير العملية التعليمية بمركز الداخلة 

كتب ــ عماد سبع و محمد على يمانى :

أقيم اليوم بمركز الداخلة مؤتمر موسع لتطوير العملية التعليمية بالمحافظة ، تحت ورعاية اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وبتنظيم مشترك بين تعليم الداخلة ورئاسة المركز ، 

حضر المؤتمر المهندس عبد الحكم الجبالى رئيس المركز ، النائب برديس سيف عضو مجلس النواب ، الدكتور سيد هلال مدير عام الإدارة ، الدكتور محمد خليل نصر الله رئيس مجلس أمناء المحافظة .

كما شرف المؤتمر بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ، ورموز العليم بمركز الداخلة ، ورؤساء المصالح الحكومية ومديرين المدارس ورؤساء مجالس الأمناء ورؤساء الأقسام وموجهون أوائل ، وأعضاء المجلس الاستشارى من الشباب ، و عدد كبير من أولياء الأمور .

افتتح المؤتمر بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية ، ثم كلمة الدكتور سيد هلال مدير عام الإدارة الذى أكد فيها أن هذا المؤتمر يعد خطوة جادة النهوض بالعملية التعليمية على أرض المركز ، مؤكدًا أن ما سيتم عرضه فى المؤتمر ويكون فى استطاعة الغدارة تطبيقه فسيتم تطبيقه فورا دون تأخير ، أما إذا كان خارج عن استطاعة الإدارة فسيتم تصعيده على المستوى الأعلى للدراسة وإمكانية التطبيق فى وقت لاحق . 

ومن جانبه ألقى المهندس عبد الحكم الجبالي رئيس مركز الداخلة كلمة رحب فيها بالحضور جميعا ، منوهًا على سبب عقد هذا المؤتمر ، الذى جاء بناء دعوة من اللواء المحافظ لعقد مؤتمر لتطوير التعليم بجميع المراكز وعرض الأفكار والمقترحات وتسجيلها لعرضها فى المؤتمر الموسع الذى سيعقد بالمحافظة الأسبوع بعد القادم . 

كما أشار الجبالى لأهمية دور العملية التعليمية فى النهوض بالمجتمع ودورها فى التنمية الاقتصادية . 

ودارت محاور المؤتمر حول . 

1 ـ المشاركة المجتمعية الفعالة ودورها فى تطوير العملية التعليمية .

2 ـ دور التعليم فى تنمية المجتمع .

3 ـ الإدارة المدرسية ودورها فى جودة المنتج التعليمي .

4 ـ التنمية المهنية المستدامة . 

5 ـ الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية . 

وبدأ الحضور بعرض ورقات العمل والأبحاث ، وطرح الأفكار والمقترحات فى إطار المجاور التى تم عرضها سابقا .

وفى الختام قام الدكتور محمد خليل نصر الله بعرض التوصيات التى تم سردها خلال المؤتمر على الحضور ، ومن جانب آخر أكد المهندس الجبالى على إعادة صياغة هذه المقترحات وتنظيمها لعرضها فى مؤتمر المحافظة ، كما تقدم بالشكر للحضور على تلبية الدعوة والحرص على النهوض بمحافظة الوادى الجديد  .

 ** سوف نقوم بعرض تفصيلى لما آل إليه المؤتمر من مقترحات وتوصيات تفصيليا فى موضوع آخر **

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*