بالصور ندوة صحية عن التغذية السليمة والأمراض البينية بين فصلي الشتاء والصيف بمدرسة الأمل للصم فى الداخلة

كتب ــ عماد سبع:

أقيمت اليوم الأثنين ندوة صحية عن التغذية السليمة والأمراض البينية بين فصلى الشتاء والصيف بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بالداخلة .

يأتي ذلك فى إطار اهتمام إدارة المدرسة والتربية الاجتماعية بالحالة الصحية السليمة للطلاب و أعضاء هيئة التدريس ، وتحت رعاية الدكتور سيد هلال مدير عام الإدارة وعلى أحمد على مدير المدرسة . 

قامت بإلقاء الندوة ” انتصار عبدالعزيز ” مسؤول التثقيف السكانى و الصحي بالإدارة الصحية في الداخلة بحضور طلاب المدرسة وعدد كبير من اعضاء هيئة التدريس وعلى رأسهم وكيل المدرسة محمد سيف الدين حسين .

ودار موضوضوع الندوة عن الأمراض التى تصيب الأشخاص فى هذه الفترة الحرجة بين فصل الشتاء والصيف ، وأوضحت عبد العزيز عدة طرق من الوقاية من هذه الأمراض اهمها عدم خلع الملابس الشتوية ، شرب الكثير من السوائل ، شرب بعض المياه قبل الخروج من المنزل ، تغطية الرأس .

كما تطرقت عبد العزيز لأمراض التغذية الغير سليمة وأهمها الأطعمة التى تحتوى على مواد حافظة ، والمأكولات السريعة ، ومنتجات اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبيفى .

ونوهت انتصار عبد العزيز أن من أسباب مرض السرطان هو نقص اليود فى الطعام ، وبعض الأماكن التى بها مواسير اسبيستوس التى تسبب تلوث فى المياه ، والمبيدات التى تسبب السرطان ، مؤكدة أن طرق  الوقاية كثيرة من أهمها ان تاكل مما تزرعه وتعرف مصدره جيدا ، البعد عن المأكولات التى بها مواد حافظة .

ومن جانبه أكد عماد ابراهيم اخصائى اجتماعى بالمدرسة أن هذه الندوات تعود بالإيجاب على الطلاب وضرورة حتمية فى تثقيف الطالب الأصم صحيا وبدنيا . 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite