أخبار مصرأهم الأخبارفيديو الوادي

بالصور والفيديو المحافظ يلتقى بأبناء المحافظة المقيمين بالقاهرة وأفكار وأخبار جديدة بخصوص الخدمات الصحية والطرق وكليات بالداخلة

إلتقى اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد مع نخبة من أبناء الوادى الجديد المقيمين والعاملين بالقاهرة بهدف مد الروابط والتواصل مع الجذور والاستفادة من خبرات الطيور المهاجرة وتسخيرها فى خدمة المحافظة وأبنائها .

حضر اللقاء عدد كبير من أبناء المحافظة المقيمين بالقاهرة فى حضور النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب والكاتب الصحفى حمدى مبارز أمين عام شعبة المحررين البرلمانيين بمجلس النواب ورئيس تحرير جريدة أخبار الوادى الجديد والكاتب الصحفى حمدى كامل مساعد رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصحفى خالد حنفى رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون .

وفى بداية اللقاء اكد اللواء محمد الزملوط أن هذه المبادرة تأتى بهدف التواصل مع أبناء المحافظة فى كل مكان من أجل التحاور وتبادل الأفكار وطرح الرؤى والاستفادة من كل الخبرات والكفاءات الموجودة فى مختلف المجالات من أجل خدمة أهالى المحافظة .

وقال المحافظ أن هذا اللقاء لن يكون مجرد لقاء عابر بل سيتم بشكل دورى وسيتم تشكيل هيئة مكتب من المجموعة الموجودة للتنسيق وعقد هذا اللقاء بشكل منتظم والخروج بتوصيات وأفكار لخدمة المحافظة .

وقال المحافظ أن هناك العديد من الكوادر من أبناء المحافظة يعملون فى مجالات مهمة ويتقلدون مناصب مرموقة فى مختلف التخصصات ، ويمكن أن يقدموا الكثير للمحافظة وستقوم المحافظة بدورها فى مساعدة وتسهيل مهمة كل من يرغب فى خدمة بلده .

واستعرض المحافظ ما تم من انجازات على أرض المحافظة فيما يخص الاستثمار وتوفير فرص العمل ومشروعات التنمية والبنية التحتية فى الفترة الأخيرة .

واستمع المحافظ لما طرحه الحاضرون من قضايا وأفكار وكان على رأسها الخدمات الصحية والطرق ، حيث أثار الأطباء الحاضرون للقاء ومنهم الدكتور حنفى احمد حافظ بمعهد الاورام والدكتور ياسر سيد سيف استاذ الرمد ضرورة الارتقاء بالخدمات الصحية وتوفير الأجهزة والمعدات فى المستشفيات وبنك الدم وعرض الاطباء القيام بتدريب الاطباء الموجودين بالوادى الجديد فى المستشفيات التى يعملون بها فى القاهرة ، وقيامهم بعمل عيادات مجانية فى المستشفيات بشكل دورى

واتفق المحافظ مع الاطباء الحاضرين على التواصل فى الفترة المقبلة من أجل صياغة ألية محددة للاستفادة من خبراتهم وعلاقاتهم وأفكارهم فى تحسين الخدمات الصحية.

وقال المحافظ أن بنك الدم فى الداخلة سيتم افتتاحه قريبا ، وهناك مستشفى الداخلة الجديد سيتم البدء فيه قريبا .

وطالب الكاتب الصحفى حمدى مبارز بأن تكون كلية الطب المقرر افتتاحها فى الداخلة ، لأنه من غير المقبول أن تكون كل كليات الجامعة فى الخارجة فى حين أن أغلب الطلاب من الداخلة وبلاط والفرافرة ، كما طالب بعمل نقطة إسعاف طائر فى المحافظة لنقل الحالات الحرجة والحوادث بالطائرة إلى اسيوط والقاهرة وانتقد مبارز البطء فى العمل بطريق الداخلة- منفلوط رغم الإنتهاء من طريق ديروط – الفرافرة فى عام رغم قلة أهميته مقارنة بطريق الداخلة – مفلوط .

ورد المحافظ بأنه من الصعب إقامة كلية الطب فى الداخلة حاليا ، ولكن من الممكن إقامة كليات أخرى فى أقرب فرصة بالداخلة.

وفيما يخص طريق الداخلة – منفلوط اكد المحافظ أن الطريق سينتهى خلال عامين او ثلاثة على أقصى تقدير وهناك أكثر من جهة تعمل بالطريق حاليا وسيتم التركيز على الإنتهاء من الطريق لتحقيق حلم أهالى الداخلة .

وأثنى المحافظ على فكرة الأسعاف الطائر ، إلا أنه قال أن المشروع سيكلف كثيرا  وتدخل الدكتور صالح عبدالكريم بالقول أنه يجب ازدواج طريق اسيوط – الخارجة لتقليل نسبة الحوادث .

وعرض الدكتور محمود سيد عمر رئيس قسم النحل بمركز البحوث مشكلة دخول أنواع غير جيدة من النحل للوادى الجديد عبر نقلها من القاهرة لشرق العوينات مما يؤثر على السلالات الممتازة الموجودة فى الوادى الجديد .

وقال المحافظ أنه سيتم اتخاذ التدابير اللازمة من أجل منع تسرب أى أنواع من النحل للمحافظة .

كما تحدث الحاضرون عن ارتفاع أسعار الأراضى فى الوادى الجديد وضرورة خفض الأسعار لأبناء المحافظة .

وطالب المستشار سعد مجاهد بتشغيل مطار الداخلة وتسيير رحلة طيران للداخلة ، واكد المحافظ أن تكلفة إعادة تشغيل المطار تصل الى 300 مليون جنيه ، و هناك نية لتشغيل رحلة للداخلة ووافق المحافظ على تشغيل خط اوتوبيس من مطار الخارجة الى الداخلة لأن معظم المسافرين على الطائرة من الداخلة .

وطالب الدكتور محمد خليل بضرورة تفعيل كل ما انتهى إليه اللقاء ووضع توصيات قابلة للتنفيذ ، حتى يكون اللقاء مثمرا .

ومن بين الحضور الدكتور حسن محمدين عميد هندسة السويس السابق والدكتور شريف سيف اخضائى الرمد والدكتور احمد حنفى الباحث يمركز بحوث الصحراء  والدكتور احمد سيف الدين والدكتور خالد عباس والاستاذ محمد احمد مدير الشئون القانونية بوزارة الرى والدكتور محمد حسنين ربيع  استاذ ورئيس قسم الهندسة المدنية بحلوان والدكتور اسامة عبدالله مدير مستشفى الزيتون العام والدكتور محمود مدنى رئيس مركز البحوث السابق والصحفى احمد سعد بالاخبار والمستشار على عبد القادر بجامعة الازهر  والدكتور احمد عبدالقادر المستشار القانونى بجامعة القاهرة  .





تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق