بالصور والفيديو توجيه المكتبات بتعليم الوادى الجديد يستعد لمسابقة المكتبات النموذجية بروح الفريق

مصطفى أبو رحاب موجه عام المكتبات

يسابق توجيه المكتبات بمديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد حاليا الزمن لوضع اللمسات النهائية فى إعداد مكتبتى مدرسة الهنداو الاعدادية بالداخلة ومدرسة صلاح الدين الابتدائية بالخارجة لدخولهما مسابقة المكتبات النموذجية على مستوى قطاعات الجمهورية الخمسة.

ومن المقرر أن تبدأ لجان التقييم التابعة لوزارة التعليم أعمالها يوم السابع والعشرين من الشهر الجارى .

وخلال الأسبوع المنتهى أقام توجيه المكتبات ورشة عمل موسعة وخلية نحل رائعة ونموذج لللعمل الجماعى ، بمكتبة مدرسة الهنداو الاعدادية لوضع اللمسات النهائية فى المكتبة استعدادا للمسابقة .

وضمت ورشة العمل أخصائيى المكتبات بإدارة تعليم الداخلة تحت إشراف مصطفى أبو رحاب موجه عام المكتبات بالمحافظة وهدى سنوسى موجه أول المكتبات بإدارة تعليم الداخلة وناصر إبراهيم موجه أول المكتبات بمديرية التربية والتعليم وناصر طه حنفى موجه المكتات بإدارة تعليم الداخلة وكبار إخصائيى المكتبات بالداخلة.

وقال مصطفى أبو رحاب موجه عام المكتبات أن المسابقة تشمل كل أوجه العمل بالمكتبة ومنها الاعمال الفنية مثل الفهرسة والتصنيف وتكعيب الكتب وترميمها وايضا متابعة الدوريات التى تصدر والسجلات الاساسية والفرعية وايضا جميع الانشطة الموجودة بالمدرسة ومنها المحاضرات والندوات والمسابقات والاذاعة وارتباطها بما يحدث فى المجتمع المحلي والدولى.
وأضاف أبو رحاب أن قطاع المكتبات حقق العديد من الجوائز والانجازات على مستوى الجمهورية وهناك أكثر من 29.639 ألف طالب من الوادى الجديد مسجلين على موقع الامارات لمسابقة ” تحدى القراءة العربى” لقراءة 50 مليون كتاب على مستوى العالم العربى تحت رعاية حاكم دبى محمد بن راشد آل مكتوم.
وأشارت هدى سنوسى موجه أول المكتبات بالداخلة أن المسابقة تشمل ايضا ، الانشطة الطلابية ومنها معارض لانشطة الطلاب داخل حصة المكتبة أو أثناء فسحة النشاط ومنها التلخيض أو إعادة ضياغة الجمل أو صورة الغلاف المجلات تحت مسمى صحافة المكتبة والمطويات ومسرحة القصة .
وقال ناصر ابراهيم موجه أول الكتبات بالمديرية أنالكل يعمل كفريق واحد من أجل الوصول إلى الهدف وهو إحراز مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية فى المسابقة.
وأشار ناصر طه حنفى موجه المكتبات بالداخلة ان مكتبة مدرسة الهنداو الاعدادية مهيئة للفوز ، وهناك نية من الجميع على العمل والتكاتف من أجل الوصول إلى القمة
ومن جانبه اوضح جمعة صديق مدير مدرسة الهنداو الاعدادية أن المدرسة تبنت مبادرة للحفاظ على الكتب من التلف داخل المكتبة وايضا الكتب الدراسية وعدم الالقاء بها فى الطرقات أو رميها لما تحتوية من أيات قرآنية وأحاديث نبوية وايضا معلومات ثقافية
اوحول المسابقة ، اكدجمعة صديق أن المدرسة كلها مجندة من أجل الوصول للهدف وهو الفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية .
ووجه جمعة صديق الشكر لتوجيه المكتبات وكل الاخصائيين على ما يقدمونه من دعم ومساندة غير محدودة للمدرسة .

وألتقت جريدة ” أخبار الوادى الجديد” مع طاقم التوجيه خلال تواجدهم ضمن فريق العمل وخلية النحل التى تعمل بجد وبروح الفريق وبحب وود واخلاص من أجل الوصول للهدف المنشود.

شاهد ماذا قالوا :




تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite