بالصور 550 مليون جنيه تنعش الآمال من جديد فى الحلم الضائع بطريق الداخلة- منفلوط

كتب-أحمد محي سنوسي:

طريق الداخلة  -منفلوط من أهم المشاريع التي تنفذ علي أرض الوادي الجديد .. كونه أصبح حلم بعيد المنال  بعد أن مرت عقود طويلة ولازال المشروع تحت الإنشاء.

وفى السنوات الأخيرة بدأ المشروع يتحرك بشكل ملحوظ نتيجة الضغوط والحملات الاعلامية والانتقادات المستمرة والتساؤلات .

” أخبار الوادى الجديد زارت المشروع على أرض الوقع مرتين من قبل ورصدت بالصوت والصورة التطورات .

وحول أخر هذه التطورات ، أكد المهندس حسام نمر المدير التنفيذي للمشروع والذي يشرف علية جهاز تعمير الصحراء بالوادي الجديد ان الطريق يشهد تطورات وتعديلات من شأنها ان تفتح آفاق جديدة للاستثمار بالوادي الجديد.

وقال  المهندس ” نمر ” أنه تم الانتهاء من أول 50 كيلو متر بشكل نهائي من مطار الداخلة اى 15 كيلو فعلى بدءا من تقاطع طريق الداخلة- بلاط.

وحاليا يتم العمل فى 50 كيلو متر أخرى ، وتم الانتهاء من الجزء الأكبر منها بعد اعتماد 550 مليون جنيه جديدة للمشروع.

واكد المهندس ماهر حسوبة مدير منطقة تعمير الداخلة أن الطريق يتفرع لوصلتين في منطقة النقب بطول 6 كيلو متر وذلك لتقليل الحوادث -لا قدر الله -كما ان الوصلتين بكل منهم مكان مخصص للنقل الثقيل ليكون في عزلة عن السيارات الأخرى ومن المميزات أن منطقة النقب لن تكون صعبة الصعود أو النزول منها وإنما يمكن لراكبي الدراجات صعودها.

ومن جانبه قال مقاول العملية حسين أبو حميد والمسئول عن تنفيذ ورصف الطريق انه بعد الانتهاء من هذه الوصلات والتي تعمل عليها المعدات ليل نهار لن يبقي إلا القليل من العمل حيث ان طبيعة الأرض صعبه في الوادي الجديد وهذا ما جعل العملية تتأخر في التنفيذ أما باقي الطريق والذي يقدر بحوالي 180 كيلو متر من السهل الانتهاء منهم في فتره قصيره نسبيا.

ووجه المهندس حسام نمر الشكر لمكتب كونسلت الاستشاري الهندسي صاحب الإشراف العام على الموقع حيث انه يؤدي عمله بكل احترافية ودقة.

 
 
 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite