بالفيديو بماذا برر المحافظ قراره منح المحافظات الأخرى أراضى فى الوادى الجديد ..وأبناء المحافظة يعانون

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد أن الوادى الجديد محافظة كبيرة جدا مساحتها 44% من مساحة مصر وتحدها عدة محافظات من كل الاتجاهات وعرضت ذلك على رئيس الجمهورية ، واصبح بيينا وبين اسيوط 50 كيلومتر وكذلك المنيا  وسوهاج  ، وانا رايح الوادى الجديد عشان اخدم مصر بلدى واهل الوادى الجديد اخدمهم على راسى واحترمهم .. عندما ألاقى فى المنيا 50 ألف عاطل  وبينها وبين الوادى الجديد  50 كيلو  ما تاخد 100 كيلو متر فى الوادى الجديد.

جاء ذلك ردا على طلب الاحاطة المقدم من النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب بخصوص قرار المحافظ بتخصيص 10 ألاف فدان لكل محافظة فى الوادى الجديد فى الوقت الذى يعانى فيه أبناء الوادى الجديد من صعوبات فى الحصول على الأراضى والذى ناقشته لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب يوم الخميس.

 وقال المحافظ  انه سيتم تخصيص 2000 فدان من كل 10 الف فدان يتم تخصيصها لاي محافظة اخري لشباب الوادي الجديد بعد استصلاحها وجاهزيتها للزراعة.

حيث طالب النائب تامر خلال مناقشة طلب إحاطة بلجنة الإدارة المحلية بشأن توزيع أراضي علي شباب الوادى الجديد أولا قبل المحافظات الأخرى علي أن يخصص 10 فدان لكل من لم يحصل على تعين أو وظيفة حكومية و5 فدان لكل موظف تعينه على أعباء الحياة .

وكان رد المحافظ الموافقة على تخصيص 2000 فدان من إجمالي كل 10 الف فدان يتم توزيعهم على شباب الوادى بعد استصلاحهم وجاهزيتهم للزراعة علي حساب المحافظة التي حصلت على الأرض.

وأضاف المحافظ أن المحافظات هى التى ستتحمل كافة تكاليف الاستصلاح والتعمير وحفر الآبار والبنية التحتية كاملة ، دون أن تتحمل محافظة الوادى الجديد أى نفقات .

وقال المحافظ انه تم أنشاء ظهير زراعي لكل قرية بواقع ألف فدان لكل قرية وتوزيعها على الشباب بالتعاون مع البنك الزراعى الذي سوف يقوم بتمويل المشروع لاستصلاح الأراضى.

شاهد الفيديو:


تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite