بالفيديو والصور احتشاد المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية

انطلقت صباح اليوم الجمعة عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

تفتحت لجان التصويت في سفارات مصر بالخارج أبوابها في العاشرة من صباح الجمعة وتستمر عملية التصويت لمدة 3 أيام، وفق ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، لاختيار أحد المرشحين للرئاسة، وهما الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسى والذي حصل على رمز النجمة، والمرشح موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد والذي حصل على رمز الطائرة.

وتجري عمليات التصويت في 139 لجنة بـ 124  دولة بالخارج، وذلك في مقر 123 سفارة و16 قنصلية مصرية بإشراف 714 دبلوماسيا مصريا.

وقررت الهيئة الوطنية للانتخابات إلغاء عمليات التصويت في 4 دول هي سوريا واليمن وليبيا والصومال لدواعٍ أمنية، وحرصاً على أرواح المصريين المقيمين هناك.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات تصويت المصريين في الداخل أيام 26 و27 و28 مارس الحالي.

من جانبه، صرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، اطلع على التقارير الواردة من البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج ومن غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية بوزارة الخارجية على آخر الاستعدادات الجارية لبدء انتخابات المصريين في الخارج اليوم الجمعة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية وجه رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بالإشراف بأنفسهم على تأمين اللجان الانتخابية، وانتظام العمل بها، وتوفير التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة. كما أكد أن رعاية مصالح المصريين في الخارج وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة تجاه الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن أحد أهم أولويات وزارة الخارجية.


تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite