بالفيديو والصور مركز شباب الداخلة ..امكانيات ضخمة والمردود ضعيف

كتب-محمد دياب:

لم يعد لمركز شباب الداخلة نفس كي يصرخ متألما ، نظرا لما أصابه من عطب وأبواب مغلقة وندرة عدد المترددين عليه ، هذا ما رصدته كاميرا جريدة " أخبار الوادي الجديد " ليومين متتاليين .

والغريب أن صوت الصراصير هو الصوت الأعلي في فضاء هذا الصرح الكبير ، نتيجة تلك السياسة العقيمة التي ينتهجها المسئولون داخل و خارج المركز، لم يعد للشباب ولا للطلائع مقراً لقضاء أوقات الفراغ في ظل تلك السياسة المتبعة داخل مركز الشباب .

يعاني المركز من تدهور رهيب في الأنشطة ، وسوء استخدام المكان .

جريدة "أخبار الوادي الجديد" كان لها دور فعال حقيقي في لفت إنتباه المسئولين لسوء حال المركز سابقا ، وبالفعل امر اللواء "محمود خليفة " المحافظ السابق بتشكيل لجنة لسرعة تشكيل مجلس إدارة جديد ، وبالفعل حدث .

ولكن للأسف أستمرت نفس السياسة ونفس الأسلوب الذي أساء إلي كيان عظيم مثل مركز شباب الداخلة ، الذي يصرخ متألما "أكرموا عزيز قوم ذل" ومازال يسأل ، أين إعداد النشء والشباب وتنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم ورعاية ابداعاتهم ؟ أين جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية للشباب داخل المركز؟ أين عظمة وجودة حمامات السباحة وصالات الجيم والملاعب الخماسية بشبابها وطلائعها ؟ أين الأنشطة المتنوعة كالسباحة وكرة القدم ، وتنس الطاولة ، والطائرة والكاراتيه ، واليد، والسلة والملاكمة ورفع الأثقال التي يقدمها المركز ؟ وأين البطولات فيما سبق علي مستوي المحافظة علي الأقل ؟ وأين القاعات الاجتماعية ونادي المرأة ومراكزالحاسب الآلي ؟

الوقت الوحيد الذي سنري فيه كل ما سبق ، حينما سيسمعون عن زيارة المحافظ للمركز، حينئذ كل الأبواب المغلقة داخل مركز شباب الداخلة ستفتح ، ووقتها فقط سيدخل رئيس مركز الداخلة ليتفقد نظافة المكان فقط !  وللأسف وقتها فقط سينفض من علي هذا الكيان العظيم غبار كثيف جدا جدا ، سرعان ما سيعود ليعشش داخل أروقته أنتظارا لزيارة أخري كالعادة.

ومع ذلك لابد من الانصاف ان نقول ان هناك محاولات من بعض الاعضاء الجدد والمدير الجديد لتحسين الصورة وعقد الندوات والمؤتمرات ، ولكن كل ذلك لا يرقى الى طموحات شباب الداخلة ، والامال الكبيرة المعقودة على هذه القلعة الكبيرة .

خاصة ان هذا المركز يملك من الامكانيات المادية والبشرية ما لا تمكله مراكز شباب الداخلة كلها مجتمعة . حيث تتوافر لديه المحلات التى تدر عائدا ثابتا ، ويملك المنشآت الكثيرة منها حمام السباحة والنزل والصالات، وهو تقريبا يعتبر اكبر مركز شباب على مستوى الجمهورية من حيث المساحة التى تتجاوز العشرين فدان تقريبا .

ونحن هدفنا ليس انتقاد اشخاص ، بقدر ما هو دعوة للاصلاح والتحسين .


تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد