بشائر طيبة .. تراجع أسعار اللحوم فى الوادى الجديد دعونا نتفاءل

بقلم: حمدى مبارز

سعدت كثيرا بما يتداوله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى ، وما وصلنى من الأصدقاء فى الوادى الجديد بأن سعر كيلو اللحوم الحمراء تراجع من 120 جنيه إلى 90 جنيه وربما 80 جنيه فى بعض القرى .

قد يبدو الأمر عاديا عند البعض ، ولكن هذا التطور له دلالته القوية … فمن النادر لدينا فى مصر أن يتراجع سعر سلعة ما ، وكون أن أسعار اللحوم  ، وهى سلعة مهمة عليها طلب مستمر وكبير ،يتراجع  فهذا يحمل مؤشرا جيدا .. ويعطى نوع من الأمل والتفاؤل بأن القادم أفضل .

والحقيقة .. أننى تعودت فى الفترة الأخييرة ، ومع هوجة ارتفاع الأسعار،  أن انظر الى محلات الخضر والفاكهة أثناء خروجى من منزلى بالجيزة متوجها إلى جراج السيارة ، حيث توجد بعض محلات الخضر والفاكهة وعليها لافتات بسعر كل سلعة .. وكنت أرصد حركة الأسعار بين يوم وأخر لسلعة معينة من باب الفضول كصحفى ، وفى الأيام القليلة الماضية لاحظت تراجع فى أسعار الطماطم مثلا من 6 إلى 3-4 جنيهات .

نعم لازالت أسعار العديد من السلع مرتفعة بشكل مبالغ فيه ، ولكن الشيىء الجيد أن تسمع أخبارا عن تراجع اسعار اللحوم أو الطماطم او غيرها من المواد الغذائية .. لأن هذا يعنى أن انخفاض الأسعار  وعودتها ألى معدلاتها الطبيعية ،ليس مستحيلا … دعونا نتفائل ونبعث الأمل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*