بعد حادث السيدة الحامل الأليم ..اطلب من المحافظ واثق فى استجابته ..مستشفى الفرافرة أولوية قصوى

بقلم: حمدى مبارز

صدمت اليوم بخبر  وفاة سيدة فى الثلاثين من عمرها هى وجنينها الذى فى بطنها وزوجها فى حادث سيارة بطريق ابومنقار – الداخلة  وبالتحديد عند قرية الموهوب .

ومن خلال متابعتى للخبر علمت أن السيدة – رحمة الله عليها – شعرت بآلام الولادة فجأة فى قريتها بأبو منقار ، فما كان من زوجها إلا أن اسرع للبحث عن سيارة لنقلها للمستشفى ولم يجد سوى سيارة ملاكى لصاحبها فأستاجرها و ركب هو وزوجته و3 من أسرتيهما وسلكوا طريقهم إلى مستشفى الداخلة التى تبعد 300 كيلو متر تقريبا لإنقاذ الزوجة .

ولكن القدر لم يمهل الزوجة التى كانت تنتظر مولودها الذى لم يرى النور ، بل فارق الأب ايضا الحياة فى الحادث الأليم  ومن المؤكد أن سائق السيارة كان يسرع ويسابق الزمن مع اشتداد آلام الولادة على السيدة … ولكنه القدر  ،قبل الوصول للمستشفى بـ 40 كيلو تقريبا ، وقع المصاب الأليم .

ولا نملك سوى أن ندعو للسيدة وجنينها وزوجها  بالرحمة والمغفرة … ولكن هل سألنا أنفسنا ما السبب الذى جعل هذه الأسرة البسيطة ..تضطر للسفر 300 كيلو متر فى الصحراء لإنقاذ حالة ولادة … كلنا نعرف السبب  وهو أن مركز الفرافرة باكمله ومساحته الشاسعة لا توجد به مستشفى يمكن أن نطلق عليه مستشفى  .. ولا يحدثنى أحد عن الكيان المسمى بـ  ” مستشفىى الفرافرة المركزى ”  .. فكلنا يعرف أن امكانياتها أقل من وحدة صحية  من حيث الأجهزة والأطباء .

وكثيرا ما صرخ أهالى الفرافرة … وصرخنا نحن معهم مستغيثين ومطالبين بالنجدة لهؤلاء المحرومين من أبسط الحقوق الإنسانية .

وإذا كنا نتحدث عن تدنى الخدمات الصحية فى الوادى الجديد بشكل عام  … فأن الفرافرة … الأكثر سوءا وتدهورا خصوصا مع بعدها عن الخارجة واسيوط وحتى القاهرة …  ومن هنا أوجه رسالة عاجلة للسيد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد -الذى يتابع كل ما نكتبه ونثق فيه ويثق فينا – بأن يتحرك فورا ويضع هذا الملف على رأس أولوياته وأن توجه كل الاعتمادات والاهتمام إلى مستشفى الفرافرة وإعادة هيكلتها من كافة النواحى من حيث الأجهزة والأطباء وسيارات الأسعاف .. وكذلك الوحدات الصحية فى القرى المترامية فى الصحراء …

وفى النهاية نقول .. لا يوجد أغلى من صحة الإنسان … كل دول العالم التى تقدمت … اهتمت بأهم ما تملكه فى البداية وهو الإنسان  ( البشر )  .. الاستثمار فى البشر .. هو أفضل استثمار  لأنه بدون البشر لا يوجد أى شيىء .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*