تسليم 69 مسكن لمتضررى المنازل القديمة بقرية القصر الأثرية

كتب -أحمد محي سنوسي :

وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بإجراء قرعة فورية اليوم الأربعاء بقرية القصر الاسلامية لتوزيع المرحلة الأولى من مشروع وحدات الظهير الصحراوى السكنية والبالغ عددها 200 وحدة بنظام حق الانتفاع.

حيث تم إجراء القرعة على أرقام الوحدات السكنية للمتضررين بواقع 69 حالة من أهالى القرية ممن تضرروا من انهيار منازلهم وتصدعها وعدم قدرتهم على إعادة بنائها بسبب قرار المجلس الأعلى للآثار بمنع البناء فى تلك القرية الاثرية .

وتم تنفيذ القرعة برئاسة الدكتور نبيل حنفى نائب أول رئيس مركز الداخلة و عضوية محمد زين مدير الشئون القانونية بالداخلة ونصر مصطفى مدير الشئون المالية وصابر عبد الله مبارز رئيس الوحدة المحلية وبحضور أعضاء اللجنة الشعبية التى تم تشكيلها من كبار ومشايخ البلد حيث تم إعادة تنقيح الكشوف الخاصة بالمنتفعين وتضمنت شروطها أن يكون المنتفع مالك للمنزل و أن يكون شاغلا للمنزل و ليس له سكن بديل حيث تم إستبعاد 8 أشخاص لعدم انطباق الشروط عليهم .

وقال كمال إبراهيم رئيس مركز الداخلة أنه سيتم تسليم المنازل للمنتفعين خلال ايام تمهيدا لتنفيذ المرحلة الثانية من القرعة وتمت مراعاة ظروف الحالات الخاصة من المنتفعين على أن يتم خلال الفترة القادمة بحث امكانية تمليك تلك الوحدات السكنية للحالات الأولى بالرعاية من خلال إجراء دراسة مالية سيتم عرضها على المحافظ لتعويضهم عن المنازل القديمة .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite