جامعة عين شمس تنتهي من إعداد دراسة بـ450 مليون جنيه لتعديل طريق هضبة النقب

كتب-احمد ابوحمدى

أعلن وكيل وزارة النقل مدير فرع هيئة الطرق والكباري بالوادي الجديد، المهندس نصر محمد طبيخ، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء جامعة عين شمس من إعداد دراسة لإنهاء وحل مشكلة طرق مشكلة هضبة النقب الحدودية بطريق الخارجة – أسيوط.
أكد نصر، أن الدراسة وضعت حلولًا لإقامة 6 حارات مرورية بالمنطقة بعد تنفيذ أعمال حفر وشق في جسم الهضبة المار عليها الطريق الحالي بحيث ينخفض منسوب الطرق بها، وينفذ علي 6 حارات مرورية، وذلك نظرا لانخفاض محافظة الوادي الجديد عن مستوي محافظات وادي النيل.
أوضح نصر، أن الدراسة أوضحت أن تكلفة هذا الحل 450 مليون جنيه وجري رفع الدراسة عن طريق وزارة النقل الي وزارة التخطيط لتدبير هذا الاعتماد المالي لحل مشكلة النقب بالوادي الجديد، مع تدخل محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، مع عدة جهات أهمها رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التخطيط والمالية، لتدبير هذا الاعتماد في اقرب وقت.
كما لفت وكيل وزارة النقل بالوادي الجديد، إلي أنه بمجرد تدبير الاعتماد المالي، ستبدأ الوزارة في تنفيذ دراسة حل مشكلة هضبة النقب والتي تؤرق أبناء المحافظة ومستخدمي الطريق من تكرار الحوادث بسبب كثرة المنحنيات الخطرة بطول الطريق المار أعلي الهضبة بمنطقة الكيلو 70 بطريق الخارجة – أسيوط.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite