جمعية سنابل الخير تتبني مبادرة شراء جهاز “حضَّانة ” لمستشفى الداخلة العام 

كتب-أحمد محي سنوسي : 

أعلن محمد حسان رئيس مجلس إدارة جمعية سنابل الخير أن الجمعية تبنت مبادرة شراء جهاز خاص بالأطفال حديثي الولادة والتي كان أطلقها الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك.
واكد حسان أن الجمعية تهتم بالشأن الصحي وتراعي البعد الاجتماعي في خطوة من خطواتها نحو العمل الخدمي ومن هذا المنطلق تبنت جمع التبرعات والمساهمة في توفير جهاز بيليسفير أو الغواصة والمتخصص في علاج حالات الصفراء بالنسبة لحديثي الولادة والتي كانت تتعرض حياتهم للخطر نظرا لنقص الجهاز بالمستشفى ومن المقرر أن يستلم الجهاز البالغ ثمنه اكثر من 30 الف جنية عند إتمام جمع ثمنه طبيبين من المشتركين في الجمعية والمسئولين عن قسم الأطفال بالمستشفى وهم الدكتور محمود عويس والدكتور كامل عمر إخصائيين في طب الأطفال .


وكان مجموعة من الصحفيين والشعبين قد تواصلوا مع أطباء داخل مستشفى الداخلة العام لمعرفة الأجهزة المهمة والضرورية ووجدا أن من بين الأجهزة جهاز الغواصة والذي يتعامل في حياة الأطفال فور ولادتهم. وأكدت مصادر طبية أن قسم الأطفال بمستشفى الداخلة العام يشهد تطور ملحوظ في الآونة الخيرة حيث تمت أكثر من عملية تغير دم للأطفال والتي كانت قديما تحتاج لنقل الطفل لأسيوط ولكن الأن يتم البعض منها داخل المستشفى العام مما يوفر التعب والمال والمجهود على الأسر بالوادي الجديد.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*