“حلة الضغط ” قنبلة موقوتة في المنازل فاجتنبوها

كتب محمد علي يماني

حلة الضغط قنبلة موقوتة في المنازل فاجتنبوها ، فلما اقتناءها داخل المنازل ونحن نعلم بمخاطرها ، وما هي الفائدة المرجوة منها ؟
فهل ينكر أحد أن حلة الضغط فعلا قنبلة موقوتة ؟ وأن عناصرها ضغط عالي يوازى ضعف الضغط الجوى بالإضافة إلى بخار وسوائل ساخنة تصل إلى 150 درجة مئوية …فهل ننكر أنها بذلك تكون فعلا قنبلة موقوتة في المنزل ؟
نعم .رب نفس عشقت مصرعها ، إنها ربة المنزل ، لأنها تسمع كل يوم عن انفجار حلة وإصابة من قدر له أن يكون بجوارها فيكون ضحية حلة الضغط ، ومع ذلك نكابر ونكابرونشتريها ونستخدمها ولم نعرف هل هي الصناعة الأصلية أم صناعة تحت السلم ؟ وندفع أرواحنا ثمنا لشيء لن تتوقف عملية الطهي في غيابها .
فهل نبرر الفائدة المرجوة من حلة الضغط والمخاطر المحتملة على المنزل وكل من فيه ، وتضيع أرواحا وتصبح وجوها مشوه بسببها من اجل بضع دقائق فرق بينها وبين حلة الطبخ العادية ؟.
أما إن كان لابد من لا ليس منه بد وتحاولين سيدتي أقناع نفسك أنها مهمة في المنزل ، فتحققين من سلامة هيكلها أولا ، وجودة صناعتها وطريقة تشغيلها ثانية ، وإبعاد الأطفال عن المكان الموجودة فيه وتفادى الاقتراب منها بقدر المستطاع فهي بمثابة ضرة لكي لا يسعدك وجودها بجوارك في مكان واحد

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite