دعم المشاريع الزراعية للشباب بالطاقة الشمسية بالوادى الجديد

كتب ــ عماد سبع وليلى شعبان :

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أن المحافظة ستدعم المشاريع الزراعية الخاصة بالشباب، التي ستعتمد على الطاقة الشمسية كبديلة عن الكهرباء والتي تتمثل في تشغيل أبار المياه السطحية وعنابر الدواجن والصوب الزراعية وحظائر الماشية.

وأكد الزملوط، أن صندوق استصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة هو من سيتولى تنفيذ هذا المشروع وعلى الشباب الراغب في الاستفادة منه التوجه للصندوق مستوفيا الأوراق الخاصة بإثبات حق ملكية الأرض، وان يكون السن من 21 لــ61 عامًا، بالإضافة خطاب من التأمينات الاجتماعية والموقف من التجنيد.

وأشار إلى أن تدعيم مشاريع مشروعات الطاقة الشمسية سيزيد من الرقعة الزراعية والمشاريع الصغيرة المقامة عليها، خاصة أن المحافظة تحظى بأكبر نسبة سطوع بأشعة الشمس طوال العام ونادرا ما تسقط عليها الأمطار، كما أن الطاقة الشمسية ستوفر على الشباب النفقات الباهظة التي يتحملوها من اجل توصيل التيار الكهربائي، بالإضافة إلى انها طاقة متجددة ورخيصة.

وأضاف أن المحافظة تعطى كافة التسهيلات اللازمة لحفر الآبار وإقامة المناحل والمشاتل والحظائر والعنابر على الأراضي الزراعية وذلك لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشروع الخضر واللحوم.

 
 
 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite