سيادة المحافظ ..أرجوك عقولنا لم تحتمل..كفاية حديث بلغة الأرقام ..سعر الفدان 21 ألف ومشروعات بـ 30مليار!!

بقلم: حمدى مبارز

مرة أخرى يتحدث اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، بلغة الأرقام  حسبما نشرت مواقع إلكترونية مختلفة  ويقول أن قيمة إيجار الفدان لصغار المزارعين ١٠٠٠ جنيه، وأن سعر شراء الفدان 21 ألف جنيه للمستثمرين مشيرا إلى أن نسبة البطالة ستصل للصفر فى عام ٢٠١٩ ، بعد تشغيل المشروعات العملاقة والتى تعدت قيمتها ٣٠ مليار جنيه.

ونحن نقول لمعالى المحافظ ، يا سيدى اقنع المواطن والقارىء الذى يعيش الواقع بما تقول ، أو أذا كنت تخاطب من يعيش خارج المحافظة ولا يعرف الحقيقة على الأرض فحدث ولا حرج كما تشاء .

وكل مواطن على أرض االوادى الجديد يسأل سيادتكم أين هو الفدان ذو الإيجار بـ 1000 جنيه ، وأنتم ومن ورائكم صندوق خراب المحافظة ( صندوق استصلاح الأراضى) رفعتوا سعر الإيجار ليتراوح بين 1800 – 2000 جنيه وسعر بيعه 37 ألف جنيه بدون المرافق (مياة وكهرباء واستصلاح).

وحتى هؤلاء المواطنين الذين اشتروا كراسات شروط قبل عام 2006 لتقنين أراضيهم ، وكان الفدان وقتها بـ 50 جنيها ولم يتجاوز 200 جنيها فى أفضل الأحوال ، تعاملونهم بسعر اليوم .

ثم أين هم الـ 30 مليار جنيه وأين هى المشروعات العملاقة التى تتحدث عنها ..أرجوكم يا أخوتنا فى الوادى الجديد من يعرف مشروعا من تلك التى يتحدث عنها المحافظ فليخبرنا به جزاكم الله خيرا.

وهل هناك عاقل يستوعب هذا الرقم ( 30 مليار جنيه) وهو رقم يتجاوز ميزانية 10 محافظات ويقترب من نصف حجم الخطة الاستثمارية الحكومية للدولة ؟؟؟؟

ومرة أخرى نتحدث عن معدل البطالة الزيرو ؟؟؟؟؟  .. وأنا أقول لسيادته أن 99% من الطلبات والمكالمات التى نتلاقها من المواطنين تخص التشغيل وتوفير فرص العمل !!

إذا ما يقوله المحافظ يحتمل أمرين .. الأول أنه يرى مالا يراه الـ 250 ألف مواطن فى الوادى الجديد … والثانى أنه يتحدث عن محافظة أخرى وحتى هذا غير موجود لأن هذا الأرقام غير موجودة فى بر مصر كلها .. أو أنه حلم يتمناه المحافظ على الورق !!

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite