سيادة المحافظ ..كل التقدير لشخصكم الكريم ولكن لماذا لم ترد على تلغرافات “سمير ” ولا تعيرون شكاوى المواطنين اهتماما ولا تستمعون للرأى الآخر

بقلم: حمدى مبارز

سيادة المحافظ الموقر ..  ” سمير ابراهيم محمد ” معلم لغة انجليزية بمدرسة الموهوب الإعدادية  المتعاقد من 2008 والمعين من 2011 وهو خريج عام 2000 الذى صدر له قرار بمفرده بالنقل إلى الفرافرة فجأة ، رغم ظروفه المرضية الصعبة والتقارير الطبية الموثقة التى تؤكد حالته وظروفه العائلية وسنه الكبير … هذا المواطن البسيط أرسل لسيادتكم أكثر من 5 برقيات تلغرافية استغاثة .. ونشرت الصحف مأساته .. ونحن شخصيا أرسلنا لكم موضوعه على الواتس الخاص بكم وكتبنا عن حالته من قبل فى جردتنا  هنا …

وأنا حقيقة ما يزعجنى ليس حل مشكلة “سمير” ، التى اضرب بها مثالا للاستدلال ليس أكثر ، وتحديد ما إذا كان صاحب حق أم لا ، ولكن ما يزعجنى حقا وبعد مواقف متكررة كنت شاهدا على الكثير منها طيلة العامين الماضيين أنكم لا تعيرون شكاوى المواطنين اهتماما واقصد بالتحديد التى تصل مكتبكم تلغرافيا او بريدا ، او مخاطبات ترسل لكم حتى من الهيئات والمؤسسات العاملة بالمحافظة ، ولا أدرى أصلا ما إذا كانت تلك المراسلات والشكاوى تصل إلى سيادتكم أم أن هناك من يحجبها عنكم.

وبأمانة وصدق ومع كل الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم – وتعلمون مدى تقديرنا لشخصكم وعلاقتنا المتواصلة معكم-  فأن هذا النمط فى التعامل لم يحدث على الاطلاق فى تاريخ محافظى الوادى الجديد .. وكان على أقل التقدير يتم الرد على شكاوى المواطنين او مراسلاتهم عن طريق مكتب خدمة المواطنين بغض النظر إذا كان الرد يلبى طباتهم أم لا ..المهم هو التقدير والرد .

كما أنه من الطبيعى جدا أن تستمعون للرأى الآخر وهذا ليس عيبا ولا يقلل شيئا ، فنواب الشعب والقيادات الشعبية والأهلية والاعلام شركاء معكم فى المسئولية والقرار ولا يجب الاعتداد بالرأى الواحد.

وعودة إلى  رواية “سمير” الذى لجأ لكل الجهات المختصة لانصافه بما فى ذلك المحافظ  ،فأنه يرى أن هناك من هو  أولى منه أن ينقل إلى الفرافرة فى نفس تخصصه وهو زميل له منتدب من محافظة أخرى يدعى ” ع. م .س  ” ، باعتبار أن هناك قرار وزارى يحمل رقم 202 لسنة 2013 ينص على أن المنتدب هو من يتم توزيعه لسد العجز بينما ما حدث – حسب روايته – أن هذا المعلم المنتدب تم توزيعه فى مدرسة بجوار منزله تحت ضغوط خارجية.

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite