آراء ومقالاتأهم الأخبار
أخر الأخبار

سيادة المحافظ ..نحترمكم جدا ونقدر مجهوداتكم ..ولكن بعد لقائكم بجماهير القصر اليوم ..اطمع فى إجابة على 6 أسئلة

بقلم : حمدى مبارز

منذ أن وطأت قدما اللواء محمد الزملوط أرض محافظة الوادى الجديد ، كنا ومازلنا من أكبر داعميه من أجل خدمة بلدنا الوادى الجديد .

وشاءت الأقدار أنه بعد أقل من أسبوع من تسلم اللواء الزملوط المسئولية فى الوادى الجديد ، ألتقيت به فى مكتبه حيث كنت ضمن وفد برلمانى يزور المحافظة.

وخلال اللقاء كنت أكثر أعضاء الوفد البرلمانى إنصاتا لما يقوله المحافظ باعتبارى الوحيد ضمن الوفد من أبناء المحافظة ويهمنى كل كلمة يقولها المحافظ .

ولفت نظرى وقتها أمران مهمان فى كلام المحافظ ، الأول أن الوادى الجديد كمحافظة نائية ولها ظروف خاصة يجب أن تستثنى من العديد من القوانين واللوائح التى لا تتناسب على الاطلاق مع ظروف المحافظة ومساحتها وعدد سكانها والأمر الثانى أنه كمحافظ سيتعامل مع كل المشاكل بفكر جديد وسيعيد اكتشاف المحافظة واستغلال امكانياتها الطبيعية غير المستغلة ،فضلا عن فتح مكتبه للمواطنين .

وصراحة أعجبت جدا برؤيته خصوصا فيما يتعلق بالمعاملة الاستثنائية للوادى الجديد وتواصلت علاقتنا فيما بعد ودارات بيننا العديد من الحوارات والمناقشات سواء عبر الهاتف أو خلال المقابلات واللقاءات العامة فى المحافظة أو البرلمان ، وخلال حركة المحافظين الأخيرة كنت من أشد المؤيدين لبقاء المحافظ حتى يتمكن من تنفيذ رؤيته وفكره لصالح المحافظة وأهلها فضلا عن نزاهة الرجل وبساطته وطهارة يده وأخلاقه السامية.

والأن وبعد مرور عامين وخمسة أشهر على تسلم المحافظ المسئولية ، فأننى ما زلت أرى أن الرجل على المستوى الشخصى والاخلاقى وسلامة النية والمقصد من أفضل ما رأيت بعد اللواء مدحت عبدالرحمن محافظ الوادى الجديد الأسبق واللواء محمود عشماوى المحافظ السابق .

ولا ينكر أحد أن هناك طفرة فى الاستثمار الزراعى ، وإن كان لنا تحفظ على الأسعار المبالغ فيها جدا ، فضلا عن التحركات الإيجابية مع المسئولين فى القاهرة والسعى الدائم للنهوض بالمحافظة والزيارات الميدانية لمواقع العمل والإنتاج.

ولكنى أسأل سيادة المحافظ وأرجو أن يتسع صدر سيادته لى ، وهو يعلم جيدا ويدرك سلامة مقصدى ومدى احترامى له وحبى لبلدى ، … هل بالفعل حققت رؤيتك التى وضعتها عند تسلمك المسئولية ..هل تم استثناء الوادى الجديد فى كثير من الأمور لظروفها .. هل تم استغلال امكانيات المحافظة غير المستغلة .. هل تم فتح مكتبكم للجماهير ( اتصور أن المكتب لن يدخله مواطن واحد ) … هل تجاوبت مع الأفكار الأخرى وتعاونت مع القيادات الشعبية وكان هناك تشاور حول ما يخص المحافظة .. هل تم التعامل مع ما يثار من قضايا ومشاكل عبر وسائل الاعلام بجدية مثل مشكلة محلات سور مركز شباب الخارجة ومقترح خفض الإيجار لقيمة عادلة للشباب.

اليوم تابعت لقائكم مع المصلين بقرية القصر بعد صلاة الفجر وأنتم فى طريقكم للفرافرة .. وكانت هناك مجموعة من الأسئلة والمشاكل التى طرحها المواطنون ..سألوا سيادتكم عن أسعار الكهرباء والمواد البترولية والوتاجاز .فكانت إجابتكم  هذه سياسة دولة ولا تخص الوادى الجديد فقط …وهذا كلام يتناقض مع رؤيتكم بأن الوادى الجديد يجب أن تستثنى .. وسألو سيادتكم عن زراعة الأرز وأهميتها لأبناء الوادى وأن يسمح لهم بذلك .. فكانت الإجابة  ” من سيزرع أرز سيتعرض للغرامة ” .. وسألو سيادتكم عن توفير فرص عمل .. فكانت إجابتكم ” لا توجد فرص عمل .. ومن يرغب فى قرض ممكن نعطى له قرض ” .. وسألوا سيادتكم عن تحسين حالة رغيف الخبز … فكانت إجابتكم  ”  اخبزوا عيش فى الفرن البلدى انتم قرية ” …

اسمح لى بكل احترام أن اقول أننى فوجئت بهذه الإجابات لأن كلها محبطة فى وقت يحتاج المواطن فيه للأمل وأن نحنو عليه .. وعلى سبيل المثال كان من الممكن أن تكون الإجابة على سؤال تحسين حالة رغيف الخبز ..  ” حاضر و سنتابع مع التموين بالتشديد على المخبز ” .

وفى النهاية أرجو من القائمين على العلاقات العامة بالمحافظة بإعداد كتيب بالانجازات الفعلية على الأرض وما شعر به مواطن الوادى الجديد فعليا خلال العامين الماضيين ، حتى يمكننا مناقشة الأمر وتوصيله للجمهور 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق