عاجل النائب تامر عبدالقادر : أخر كلام إسناد طريق ( الداخلة – منفلوط ) للجيش والتنفيذ خلال عامين بتكلفة 1,9 مليار جنيه

اكد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان،أنه تم إسناد تنفيذ طريق تنيدة – منفلوط لإحدى الجهات التابعة للقوات المسلحة ، حيث تم توقيع عقد اتفاق بهذا الشأن منذ أيام مع الجهاز المركزى للتعمير لتنفيذ مسافة 200 كم المتبقية من الطريق الرابط بين مدينة الداخلة ( قلب محافظة الوادى الجديد) ومدينة أسيوط من ناحية منفلوط .

وقال “عبدالقادر” فى تصريحات خاصة أن مشروع إنشاء طريق ( تنيدة – منفلوط)، يمثل حلما كبيرا لأبناء الداخله وبلاط منذ عشرات السنوات، خاصة أنه يوفر نحو 200 كم فى المسافة الرابطة بين الداخله وأسيوط.

وأشار عبدالقادر، إلى أن الطريق الجديد سيكون له دوره الهام فى تعمير وتنمية المنطقة وتوفير مئات من فرص العمل للشباب، فضلا عن المساهمة فى تحسين الأوضاع الاقتصادية الحالية بالمنطقة.

وأضاف وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أنه تمت الاستعانة بفريق ضخم من الاستشاريين برئاسة اللواء د. سعد الجيوشى، وزير النقل الأسبق، لتنفيذ الطريق الجديد، موضحا أن تكلفة الإنشاء تبلغ نحو مليار و977 مليون جنيه.

وأوضح عبدالقادر أنه تم الاتفاق مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، على وضع خطة تنموية بالمنطقة الرابطة بين الطريق الجديد وطريق أسيوط الخارجة والبالغة 30 كم عرضا، و200 كم طولا، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع سيعمل على التوسع فى مساحة الرقعة الزراعية، وفتح الآفاق الجديدة للتنمية الشاملة، كاشفا عن أنه سيتم توزيع قطع أراضى للشباب لإقامة المشروعات التنموية بها.

وقال عبدالقادر : تم الاتفاق على الشكل النهائى لتنفيذ المشروع، كما أن وزيرة التخطيط د. هالة السعيد، وعدت خلال اجتماع بحضور الوزيرة والنائب تامر عبدالقادر ود. سعد الجيوشى وممثل عن الجهة المسند لها تنفيذ المشروع، أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عامين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite