عاجل غدا الخميس يوم عاصف بمجلس النواب ..9 طلبات إحاطة من نواب الوادى الجديد للمحافظ

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-01-22 14:54:52Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب غدا الخميس اجتماع موسعا برئاسة المهندس أحمد السجينى وفى حضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب تامر عبدالقادر:

الأول: بشأن سرعة إصدار قرار الفصل الإداري لقرية الشيخ والى بالداخلة – محافظة الوادي الجديد لتصبح وحدة محلية مستقلة عن مجلس قروي المعصرة، علماً بأنها حصلت على كافة الموافقات قبل ثورة يناير خاصة أنه صدرت قرارات بإنشاء وحدات محلية لقرى أخرى أصغر منها، وذلك في ظل اهتمام الدستور والقيادة السياسية بالمناطق الحدودية.

الثاني: بشان عدم تحديد حد أدنى لسعر كيلو البلح للعام الحالي من قبل محافظ الوادي الجديد بالرغم من قراراه بفرض رسوم 500 جنيه على كل طن بلح يخرج من المحافظة، الأمر الذي أضر بالفلاح وعرضه لخسارة كبيرة واستفاد منه التجار وأصحاب المصانع فضلاً عن أنه عرض المحافظة إلى خسارة تقدر بملايين الجنيهات.

الثالث: بشأن قرار محافظ الوادي الجديد بتخصيص عشرة آلاف فدان لكل محافظة من محافظات الدقهلية وسوهاج ودمياط في الوقت الذي يعاني فيه شباب الوادي الجديد من عدم توافر أراض أو فرص عمل.

الرابع: بشأن تقاعس لجنة تقنين أوضاع واضعي اليد بمحافظة الوادي الجديد عن اتخاذ ما يلزم نحو تقنين أوضاع المزارعين على الأراضي الزراعية أو أراضى البناء الأمر الذى يتسبب في هجرة المواطنين من المحافظة ويؤثر على تنميتها.

كما تنقش اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب جمال آدم:

الأول: بشأن عدم اعتماد الحيز العمراني والمخطط الإستراتيجي للعديد من المدن والقرى بمحافظة الوادي الجديد مما أدى إلى توقف جميع مشروعات التنمية وتراخيص البناء الخاصة بالمواطنين.

الثاني: بشأن تضرر المواطنين بمركز ومدينة الخارجة وخاصة تقسيمات الجمعيات في أحياء (السلام والنور.. وغيرها) من قيام الوحدة المحلية بتحصيل الغرامات المقررة بمعرفة اللجنة غير المتخصصة التي شكلتها الوحدة المحلية لحصر الوحدات السكانية المنزرع بها نخيل وأشجار وتقدير استهلاك مياه الشرب في زراعتها.

الثالث:   بشأن رفع مكافأة جذب العمالة لأبناء محافظة الوادي الجديد من 50 % إلى 250 % من الأساسي أسوة بباقي المحافظات الحدودية، على أن يتم الصرف من بند الوفورات المتواجد بموازنات الجهات الإدارية، علماً بأن إجمالي عدد العاملين بالمحافظة (29676).

وتبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائبة ابتسام أبو رحاب، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بالوادي الجديد ليصل الي 150%، أسوة بمحافظة مطروح.

وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس سيف الدين عمران، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بمحافظة الوادي الجديد ليصل إلى 200%، أسوة بما تم من زيادة لبدل الجذب للعاملين بمحافظتي شمال سيناء ومطروح

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite