غدًا 10 متسابقات في ملكة جمال البلح بالوادي الجديد 

كتب ـ محمد على يمانى و محمد محروس :

تنطلق مساء غدًا السبت مسابقة ملكة جمال البلح للأطفال بالوادي الجديد بمشاركة 10 فتيات والتي ستقام على هامش الحفل الفني الذي سيقام على هامش الحفل الفني الذي سيقام بمعبد هيبس بمدينة الخارجة بمناسبة العيد القومى .
وقالت الدكتورة نهى مفتى مدرس ماده بقسم الجرافيك كليه الفنون الجميلة جامعه أسيوط والمنسق العام للمسابقة ، أن المسابقة ملكة جمال البلح مخصصة للأطفال وستقام خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي. وسوف يتم تنظيم المسابقة مساء غدا السبت الموافق ٣٠ سبتمبر٢٠١٧ م بمعبد هيبس، وسوف يتم اختيار الملکة والوصيفة من بين عدد ۱۰ من المشارکین، کما سوف یتم اختيار طفل واحد فقط كما سوف يتم تقديم هدايا قيمة للفائزين بالمسابقة.


كما لفتت مفتى أن من شروط المسابقة أن تکون الفتيات من سن ٥ سنوات حتى ۱۲ عام ، وأن يكون الطفل سن ٦ سنوات ومن أبناء المحافظة على ان تقام تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعه اسيوط ومنصور المنسي عميد كليه التربية النوعية باسيوط .

و أكدت الدكتورة نهى مفتى المنسق العام للمسابقة ، أن مسابقة اختيار ملكة جمال البلح ليست وليدة العام لكنها كانت تنفذ في الوادي منذ عام 2005 ، وتكون ” لطفلة من بين أخريات ” بمواصفات أهمها ارتداء الزى الواحاتى القديم ، والابتكار فيه على حسب رؤية كل أم لبنتها تحمل لمساتها الهوية الواحاتيه حتى الإكسسوارات تكون من منتج البلح ، وتكون مطعمة بخيوط من جريد النخيل ليس بلحة على الإطلاق كما يظن العض .


الهدف من هذه المسابقة ترويج السياحة للمحافظة عن طريق ترويج منتج مشهورو رئيسي فيها بشكل من الإبداع ليس بلحة على الإطلاق . النخيل ولجنة التحكيم أساتذة من المتخصصين في هذا المجال ، والفنانة سهير المرشدى فنانة المسرح ، والفنان احمد عبد الوارث ولا مجال للواسطة أو المحسوبية فيها .

والموضوع ثقافي سياحي بحت ، ينفذ مثله في كل المحافظات و في كل بلاد العالم حسب المنتج الذي تتخصص فيه أي بلد وتشتهر به ، مثلا كالمانجو والرمان والتين فى بعض البلدان ، والمتسابقات ستنفذن المسابقة على أغاني التراث الواحاتى ، منها أغنية من فيلم عرق البلح الذي تم تصويره في الوادي الجديد .


وأضافت الدكتورة نهى أن الديكورات والملابس والإكسسوارات من تصميمها .وكذلك لوحات المهرجان كلها . ، و العام الماضي نفذت فقرة عن النبي ومدى ارتباطه بمنتج البلح نالت إعجاب الحضور وأن هذه الفقرة مقدمه من الجامعة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد