مبادرة العيادة تكشف على 1332 حالة بالتعاون مع جمعية السرطان 

كتب-أحمد محى سنوسى

قامت جمعية الرعاية المتكاملة لمرضي السرطان باستقبال مبادرة طبية تحت اسم العيادة لتوقيع الكشف على أهالي مدينة الداخلة من غير القادرين.
ومن جانبه أكد مجدي عطية رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المبادرة وقعت الكشف على 1332 مريض خلال الثلاث أيام الماضية من أهالي الداخلة.
وبينت ففيان ظريف أحد منظمين القافلة أن القافلة قدمت خدماتها للمواطنين بالمجان وأعربت عن إمكانية تنظيم قوافل أخري ومبادرات للوادي الجديد بعد الحصول على التصاريح اللازمة وإزالة أي عقبات من التي واجهت المبادرة هذه المرة.
وقالت هدي مهران المدير الإداري لمركز دياب الطبي التخصصي التابع لجمعية مرضي السرطان أن القافلة الطبية المجانية ساهمت في تحمل عبء كبير من خلال توفير الكشف والأشعة والعلاج بالمجان وتكونت القافلة من 30 طبيب وإداري استمرت في العمل لمدة ثلاث أيام بدون انقطاع

واكد “فادي رمزي” أحد المنظمين للمبادرة أن المبادرة تضم العديد من التخصصات مثل الباطنة والأطفال والأسنان والجلدية وانف وأذن وأشعة تشخيصية. وتقوم المبادرة بتقديم الخدمات الصحية في المناطق النائية كمساهمة في رفع الوعي الصحي وتحسين الخدمات الطبية في الجمهورية.

ومن جانبهم وأضح فادري رمزي وسارة سمير من المنسقين للمبادرة أن العيادة قامت ب 13 قافلة في مناطق مختلفة من الجمهورية مرورا بالنوبة وشلاتين.

وتقوم القافلة بتقديم توصيات في نهاية عملها للجهات المختصة توضح فيه المقترحات لتطوير المنظومة الصحية بالمنطقة التي عملت بها ويتم إرسال هذه التوصيات للجهات المهتمة مثل الإدارات الصحية والمستشفيات والمحافظة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*