محافظ الوادى الجديد ضيف شرف ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب

كتب ــ عماد سبع:
بالرغم من تعدد اهتمامات اللواء اركان حرب محمد سلمان الزملوط محافظ الوادي الجديد بالتنمية الشاملة على أرض المحافظة إلا أنه يعطي أهمية واضحة للفنون خصوصًا الفن التشكيلي ودوره في رقي المجتمع وإضفاء الجانب الجمالي على المجتمع.
ومن هذا المنطلق تاتي دعوة ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب الخامس عشر للواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد كضيف شرف افتتاح معرض ( فن الهوية ) الذي سيقام بقاعة الأهرام للفنون يوم 11 مارس بمبنى جريدة الأهرام وذلك تقديرًا لدوره البارز في دعم الفنون وترسيخ قيمة الفن لدى عناصر المجتمع.
ومن جانبه  أفاد ” أحمد السعداوي ” من رواد المشاركين فى الملتقى من ابناء الوادى الجددي أن المشاركة بهذا الملتقى هذه المرة ستكون مختلفة حيث سيكون هناك تمثيل مشرف ومتنوع لفناني الواحات ليمثلوا مصر و محافظة الوادي الجديد، فهناك الرسم بالحرق على الخشب والنحت على الحجر الرملي والحفر على خشب النخيل.
وقد أشار السعداوي فى حديث خاص أنه سيشارك في هذا الملتقى بعمل فني يؤصل هوية الواحات وتراثها النفيس من خلال التعبير بأسلوبه الذي يهواه وهو الرسم بالحرق على الخشب ليجسد الطراز الهندسي المعماري البيئي الذي يميز الواحات قديما.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite