مدرسة بئر العبيد بالداخلة تستغيث من نقص المعلمين وتهالك الأثاث والإدارة ترد

كتب ــ احمد محي سنوسى وعماد سبع :

وصلت لجريدة أخبار الوادي الجديد استغاثة من أحد أولياء الأمور من مدرسة بئر العبيد التابعة لإدارة الداخلة التعليمية ويقول ولى الامر في رسالته أنهم في المدرسة يعانوا من عجز في المدرسين وهذا منذ فترة وليس أمر جديد ولا توجد بالمدرسة أجهزة كمبيوتر ولا معمل علوم والأثاث متهالك.

 

 و أضاف ولى الأمر أنه لا يوجد مدرسين مرحلة ابتدائية ، مؤكدا علي مسؤوليته ان اولياء الامور منعوا الأطفال من الذهاب للمدرسة لحين النظر في حالها من الإدارة المختصة حيث انهم تعبوا من المسكنات علي حد قولة.

والجدير بالذكر أنه في أول لقاء للواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بالصحفيين أكد على أنه لو هناك مدرسة هي الاولي علي المحافظة في التعليم والأنشطة ولكن بها طالب يعاني من مشكلة فهي مشكلة وتستوجب الاهتمام وها نحن نضع بين يدية مدرسة بأكملها تعاني المشكلة.

ومن جانبه أفاد الدكتور سيد هلال مدبر عام إدارة تعليم الداخلة انه قام بزيارة عاجلة صباح اليوم للمدرسة لبحث مشكلاتها يصحبه رئيس مجلس الامناء وعدد من اولياء الأمور . 

وأوضح هلال انه تم نقل معلم رياضيات من مدرسة بئر 5 نقل مدرس لغة عربية من مدرسة بئر 13 إلى المدرسة لسد العجز  فى هيئة التدريس نظرا لتغيب المعلم القائم على المادة مرضيا .

كما نوه هلال ان هئية الأبنية التعليمية قامت بإلغاء جميع معامل العلوم بالمرحلة الابتدائية ولهذا السبب تم إلغاء المعمل بالمدرسة وليس للإدارة دخل فيه ، لكننا ناشدنا المدرسة بالاستعانة ببعض الأثاث من مدرسة أبو بكر فى قرية بدخلو لتدعيم المدرسة ، واجهزة الحاسب تعمل لكنها قليلة ونجن بصدد تدبير اجهزة أخرى لتدعيم المدرسة . 

وأكد هلال نحن بذل قصارى جهدنا فى حل المشكلات التى تواجه المدارس قدر المستطاع وبقدر نملكه من حلول بأيدينا .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite