مواعيد وتنسيق القبول والتقديم بكلية الشرطة 2018-2019 | أكاديمية الشرطة

متابعة ــ عماد سبع :
 

أكد اللواء أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، على أن مواعيد فتح باب القبول لالتحاق بكلية الشرطة يكون من 24 يوليو الجارى حتى 13 أغسطس لمدة 18 يوما.

قواعد قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة فى العام الدارسى ( 2018 / 2019)
– تفضل السيد محمود توفيق وزير الداخلية بالموافقة على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الإلتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التى تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بحد أدنى مجموع ( 65% ) لهذا العام ( 2018 ) , أو العام السابق ( 2017 ) .. ومواعيد التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018 حتى يوم الأثنين الموافق 13 أغسطس 2018 ولمدة 21 يوم من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg
– كما وافق سيادته على قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين بالكلية بحد أدنى تقدير ( جيد ) فى التخصصات التى تمثل إحتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية .
– وذلك فى إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته , والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته .
– مع توفير أرقام تليفونات (24109102-24109117) لتلقى أى استفسارات من الطلبة وأسرهم عن شروط أو إجراءات أو أو أوراق الإلتحاق.

تنسيق ومجموع القبول بكلية الشرطة 2019/2018 :

 أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، شروط قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين فى الالتحاق بكُلية الشُرطة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بحد أدنى 65% والضباط المتخصصين بحد أدنى جيد.

 بالنسبة للضباط المتخصصين : 

وتشمل الطب والهندسة وتخصصات أخرى وتنطبق عليهم نفس الشروط السابقة يضاف إليها ألا يكون قد مر أكثر من عامين على درجته العلمية .

 

مراحل التقديم للأكاديمية :

الاختبارات :
“المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى”، ويخضع الطالب اختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام:  “الوزن المثالى: طول الطالب – 90″، ثم الكشف الطبي  بمعرفة قطاع الخدمات الطبية “العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان – … إلخ”.

الاختبار النفسى  :

 (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي “اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..”،

 اختبار القدرات :

عبارة عن مجموعة من المعلومات العامة :” ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية – “، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية،

 ويخضع الطالب لكشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع،

ويخضع للكشف الطبى المتقدم عبارة مجموعة من الكشوف المتقدمة
 (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن – موجات صوتية قلب – معمل “تحاليل مخدرات وفيروسات”.

الشروط :

تتضمن على المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى.

مكان وعنوان كلية الشرطه ومكان الدخول لسحب الملفات :

المكان الجديد للكليه 1 (الرسمى)
مدينة نصر – الحي العاشر – الدائري – اكادمية مبارك للشرطة
والدخول من بوابـة 5

 مقر كلية الشرطة بمدينة نصر الزهراء الحى العاشر وننوه أنه الموقع الرسمى للكلية يظهر عليه النتائج فقط ولا يسمح بالتقديم فى الكلية من خلاله أى انك تذهب الى الكلية بوابة 5 مكتب التنسيق لتقدم فى الكلية وبعد تقديمك بمجموع لا يقل عن 65% لهذا العام

المكان القديم للكليه 2
مقر أكاديمية الشرطة فى التجمع الخامس،

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite