نبوغ طالب يبهر محافظ الوادى الجديد فيكرمه وسط المئات من الشباب ليكون لهم قدوة

كتب ــ عماد سبع:
 
كرم مساء اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد الطالب إبراهيم عصام إبراهيم بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة الصديق الإعدادية بالداخلة الحاصل على المركز الأول في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية في مجال الفيزياء بمعرض العلوم والهندسة الذي أقيم بمحافظة البحر الأحمر.
 
بالمشروع الذي شارك فيه خلال فعاليات المعرض ، وهو نظاما تأمينيا كاملا للمنزل يعمل بأجهزة أمنية وطبية واستشعار عن بعد، و يعمل ببصمة الأيدي باستثناء جهاز التأمين الذي يعمل بنظام تلقائي على مدار الساعة لضمان تأمين منافذ الدخول والخروج للمنزل الذي يتحكم فيه صاحبه من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويعمل المنزل بنظام “واي فاي”، وحساس للموجات فوق الصوتية لتحديد موقع الشخص، حيث إن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ليس لديهم القدرة عن الدفاع على النفس، وبمجرد حدوث حركة غير اعتيادية عند منافذ المنزل يتم الاتصال تلقائيًا بأرقام الطوارئ التي يتم تحديدها في البرنامج، كما يجري تصوير الشخص المخترق وإرسال الصور على الكود البرمجي الخاص بالنظام التقني للمنزل لتحديد هويته.
 
 
وكان قد أقيم المعرض في الفترة من 23- 27 من الشهر الجاري معرض مصر للعلوم والهندسة بالغردقة ، والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي التابع لوزارة التربية والتعليم .
 
وفى هذا الإطار أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد على ضرورة تكريم الطالب المخترع الصغير الفائز بالمركز الأول تقديراً لتفوقه وتشجيعاً له وليكون قدوة لجميع الطلاب ودافعا لهم للتميز والتفوق والابتكار .
 
حضر التكريم عدد من قيادات مركز الداخلة ولفيف من الجهاز التنفيذى وعلى رأسهم الباحث كمال عبد العزيز رئيس مركز الداخلة والنائب برديس سيف عضو مجلس النواب والمئات من الشباب وذلك خلال المؤتمر الذى نظمه مركز الداخلة بقاعة الدكتور سيد سيف .
 
 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite