أهم الأخباراخترنا لكملفات وتحقيقات

ظهور سرب جراد صحراوي بمنطقه درب الأربعين بمركز باريس والزراعة تبدأ المكافحه

قال المهندس إياد معاذ، مدير قاعدة الجراد بمحافظة الوادي الجديد أنه تم رصد ظهور سرب من الجراد الصحراوي، في مناطق متفرقة بمركز باريس وقري درب الأربعين.
أكد إياد، ظهور سرب من الجراد تتراوح كثافته من متوسط الي خفيف، في مناطق بئر 7 و 8 بمدينة باريس، والقرى ( 1-2-3-4) بدرب الأربعين جنوب مدينة باريس، قادمًا من من منطقة أبو سمبل بأسوان، وغرب بحيرة ناصر.
وأضاف إياد، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد رفع درجة الطوارئ بالجهات المعنية، وشكل لجنتين الأولي لتوفير جميع احتياجات المقاومة للجراد، والثانية لفحص المناطق التي شهدت ظهور الحشرة، وإعداد تقرير بها.
وأوضح مدير قاعدة الجراد بالوادي الجديد، أن اللجنة الأولي زارت قاعدة الجراد بالخارجة، ووفرت بالتنسيق مع المحافظ، والسيد وزير الزراعة، احتياجات القاعدة من مبيدات للمقاومة ووقود لازم لفرق المقاومة، والتي جري تسييرها فورا لمناطق الإصابة علي ان يجري القضاءعلي سرب الجراد خلال 48 ساعة من الآن.
وأشار الي، أن اللجنة الثانية مكون من مدير قاعدة الجراد بالمحافظة، ويوسف محمد مرزوق، رئيس مركز باريس، وسمير عبد اللطيف، مدير إدارة باريس الزراعية، وزارت مناطق الإصابة فجر اليوم، لإعداد تقرير مفصل بالتفاصيل، وعرضه علي محافظ الإقليم، والذي وفر جميع وسائل المقاومة للقضاء علي الحشرة قبل انتقالها لمناطق آخري بزمام الوادي الجديد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق