وزارة الصحة تؤكد: شحنات الدواجن البرازيلي ” آمنة و تخضع للرقابة الصحية باستمرار”

متابعة ــ عماد سبع :

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الدواجن البرازيلية المستوردة التي تباع في الأسواق المصرية صالحة للاستهلاك الآدمي وصلاحيتها سارية بحسب المعروض منها في الأسواق والمحال التجارية.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة والمشرفة على الإدارة المركزية للرقابة على الأغذية، إنه لم يتم ضبط أي دواجن منتهية الصلاحية حتى الآن، مؤكدة أن جميع الدواجن المستوردة التي دخلت إلى مصر تم فحصها جيداً من خلال 3 جهات رقابية، وهي وزارة الصحة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشارت حمزة إلى أنه يتم الكشف الدوري على أي مواد غذائية مستوردة قبل تداولها، حيث يتم عرض المنتجات على اللجان الفنية المشكلة من الثلاث جهات السابق ذكرها، فضلاً عن فحصها ظاهريًا، ثم سحب عينات لتحليلها لمعرفة مدى صلاحيتها للإسهلاك الآدمي.

وأكدت أنه لا يمكن دخول أي منتجات مستوردة فاسدة إلى الأراضي المصرية على الإطلاق، حيث لايتم الإفراج عنها إلا في ضوء نتائج الفحص والتحاليل، مشيرة الى أن الدواجن المتوفرة بالسوق جميعها تخضع للرقابة والفحص المستمر وخواصها الظاهرية طبيعية أي ليس لها تغير في الرائحه أو اللون ومازالت صلاحيتها سارية.

ونوهت إلى أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع الأسواق، والمستوردين، وسلاسل السوبر ماركت والثلاجات، مؤكدة أنه يتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفات التى يتم رصدها.

وناشدت المواطنين بضرورة التأكد من تاريخ الصلاحية، وحالة الدواجن من حيث درجة التجميد، والشراء من أماكن عرض غير مجهولة المصدر حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

lite