فن ونجوم

أخبار الوادي الجديد ترصد أهم وأبرز المعلومات عن النجمة الراحلة دلال عبد العزيز في ذكري وفاتها الأولي

 

تقرير _ مروة حسن

تحل اليوم الذكرى السنوية الأولى لرحيل النجمة الكبيرة دلال عبدالعزيز، التي توفيت في 7 أغسطس من العام الماضى 2021بعد معاناتها مع مرض كوفيد 19، حيث ولدت دلال عبدالعزيز محمد، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وحصلت على أكثر من شهادة جامعية، حيث حصلت على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وحصلت بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، كما حصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

تزوجت النجمة دلال عبد العزيز في عام 1984 من النجم الراحل سمير غانم،بعد قصة حب بدأت صدفة وإستمرت 37 عاماً، وتعد قصة الحب والإرتباط بين سمير ودلال من أشهر قصص الإرتباط الناجحة بالوسط الفني والمعروفة بقوتها وإستمرارها لسنوات طويلة.

بدايات القصة جاءت منذ سنوات طويلة، حينما كان الراحل جورج سيدهم يختار أبطال مسرحية “أهلا يا دكتور”، لتأتي إليه فتاة شابة من مدينة الزقايق المصرية تبحث عن فرصة،إذ بدأت حين إلتقيا لأول مرة عام 1980 خلال كواليس مسرحية “أهلا يادكتور” التي قدمها سمير غانم، ورشّح حينها الفنان جورج سيدهم دلال عبد العزيز للمشاركة في البطولة، وذهبت إلى مسرح الهوسابير، وبالفعل قدّمت بروفة فى المسرحية وأعجب الجميع بأدائها، وبالفعل أختارها سيدهم وصدق على إختياره غانم، الذي وجد فيها فتاة ذكية صاحبة ملامح جميلة، فقرر أن تحصل على فرصتها في المسرحية.
لمدة 4 سنوات ظل سمير ودلال يعرضان المسرحية، وتبادلا خلال الكواليس عبارات الإعجاب دون التصريح بأي شيء، ولكن دلال عبدالعزيز قررت وقتها الإقتراب منه بصورة أكبر، رغم أن لديه عددا كبيراً من المعجبات، وأن تكون هي الوحيدة في حياته، ومنذ ذلك الوقت كانت تلازمه في الكواليس وخلال العرض المسرحي، وبعد الإنتهاء منه، كانت تطلب منه أن يوصلها لمنزلها بحجة أنه ليست لديها مركبة نقل، ومن هنا بدأ سمير غانم يلتفت إليها بصورة ملحوظة.

وظلت دلال عبد العزيز تطارد غانم لأربع سنوات، ووقتها كان هناك رهان مع عدد من كبار النجوم مع النجمةالمصرية على نجاحها في الزواج منه، حيث أخبروها بأنه شخص لا يتزوج، ونصحوها بتركه.

ورغم فارق السن بينهما” 20 عاماً ومحاولاته لثنيها عن الزواج به، إلا أن القدر جمعهما أخيراً وإنتهت قصة الحب بأسرة فنية، ورزقا بفتاتين، دنيا وإيمي، ووصف سمير غانم زواجه من دلال فى أحد اللقاء التلفزيونية، قائلاً: “تجربة الزواج غلط، ولكن أجمل غلطة” لأنه كانت دلال تطارده بإستمرار، وحينما يتحرك إلى أي مكان تستقل سيارتها وتتبعه، وهو ما دفعه للزواج منها في النهاية، وإعتبر سمير غانم أن أفضل طريقة لهروب الرجل من المطاردات النسائية هو الزواج، خاصة أن دلال عبد العزيز كانت غيورة، لكنها كانت ممثلة رائعة وسيدة عظيمة.


برز إرتباطهما على الساحتين الفنية والإجتماعية، إذ تشاركا في العديد من الأعمال مثل مسرحية “أهلا يادكتور” ومسرحية “فارس وبني خيبان” ومسرحية “أخويا هايص وأنا لايص”، وأفلام عديدة منها “يارب ولد” وفيلم “حادي بادي” وفيلم “الأغبياء الثلاثة” وغيرها من الأفلام، كما تشاركا مع ابنتيهما في بعض المسلسلات مثل “نيللي وشريهان” ومسلسل “لهفة” وغيرها.

قدمت النجمة دلال عبد العزيز أكثر من 300 عمل سواء في السينما أو التليفزيون كانت من أهم الأعمال في مشوارها الفني،كما قدمت للمسرح 9 أعمال كان آخرها مسرحية جوازة طاليانى التى عرضت عام 1988.

كما قدمت للإذاعة عملين فقط هما «يا أنا يا أنت» في عام 2010 و”مناقرة حرة” 2016،كما شاركت في الفوازير أمام النجم سمير غانم، لمدة 3 مواسم كاملة.

 

كانت النجمة دلال عبدالعزيز حريصة جداً هى وأسرتها على اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية اللازمة بسبب فيروس كورونا وكانت تظهر دلال عبدالعزيز فى معظم الجنازات مرتدية الكمامة ورغم ذلك أصيبت بفيروس كورونا أثناء تصوير دورها فى مسلسل «عالم موازي» هى وأبنتها دنيا سمير غانم بطلة العمل، وتم عزلهما منزليا لفترة وتعافت دنيا سمير غانم وظلت والدتها فى المعاناة مع فيروس كورونا لمدة 4 أشهر.

وتدهورت حالة دلال عبد العزيز الصحية ولزم نقلها إلى المستشفى هى وزوجها النجم سمير غانم والذى أصيب أيضاً بكورونا وتدهورت حالة الثنائى صحياً، ودخلا إلى المستشفى ليتم وضعهما تحت جهاز التنفس الصناعي، إلا أن الموت خطف الفنان سمير غانم وغيبه في 20 من مايو، دون وداع أحبته وزوجته التي بقيت في العناية المركزة دون علمها بوفاته، وسط إخفاء المقربين خبر الوفاة خوفاً من تدهور صحتها.

وغيب الموت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز في 7 أغسطس عام 2021 بعد وفاة زوجها سمير غانم بثلاثة أشهر،حيث أعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، عن وفاة النجمة دلال عبد العزيز بعد تدهور كبير في صحتها، إمتد قرابة 4 أشهر، لتفارق محبيها وأسرتها بعد رحلة طويلة من العطاء والحب بعد صراع مع مرض كورونا الذي أصابها بتليف كامل في الرئة.


رحلت النجمة دلال عبد العزيز قبل أن تشاهد 3 أعمال فنية شاركت بها قبل رحيلها كان على رأسهم فيلم “تسليم أهالي” والذى يعرض خلال هذه الفترة فى دور العرض السينمائية، شاركت النجمة دلال عبد العزيز فى تسيلم أهالى مع إبنتها دنيا سمير غانم وذلك بجانب عدد من الفنانين منهم هشام ماجد ومحمد أوتاكا وبيومى فؤاد وعبد الله مشرف وعدد آخر من الفنانين.

وشاركت أيضاً دلال عبد العزيز في مسلسل عالم موازي والتي صورت عدداً من المشاهد الخاصة بها ضمن أحداثه وذلك قبل رحيلها ولكنه لم يعرض حتى الآن، وشاركت فيه بجانب عدد من الفنانين منهم دنيا سمير غانم وعمر وهبه وشيماء سيف ومحمد أوتاكا وعدد آخر من الفنانين.

كما شاركت في فيلم فرق خبرة والذى عرض فى السينمات بعد رحيلها وشاركت فيه بجانب عدد من الشباب كان من بينهم محمد الشرنوبى وهدى المفتى وطه دسوقى وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف وإخراج شريف نجيب.

وكما شاركت النجمة دلال عبد العزيز فى السباق الرمضانى الماضي 2021، بمسلسل “ملوك الجدعنة” مع مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صفوت، دلال عبد العزيز، وظهور خاص للفنان القدير الراحل يوسف شعبان .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق