أهم الأخبارالوادي الآن

«إعلام الداخلة» ينظم ندوة حول تأثير الخدمات الطبية المتنقلة على صحة المواطن

كتب – عماد سبع:

نظم مركز اعلام الداخلة ، التابع للهيئة العامة للاستعلامات ، اليوم ندوة تثقيفية صحية حول ” الخدمات الصحية المتنقلة وتأثيرها على صحة المواطنين” ، ألقاها مدير عام الادارة الصحية بمركز الداخلة الدكتور عبدالله كامل .

وأكد الدكتور عبدالله كامل على أهمية الخدمات الصحية المتنقلة والمتمثلة في إطلاق القوافل الطبية والعيادات المتنقلة في الوصول الى المواطنين في القرى والمناطق النائبة لتوقيع الكشف الطبي عليهم وتقديم العلاج بالمجان ، في تحسين ورفع مستوى وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة لهؤلاء المواطنين ، انطلاقا من أحقيتهم في تلقي خدمات صحية بكفاءة عالية كمواطنين مصريين ، وتنفيذا لرؤية رئيس الجمهورية .

وقال كامل : انه تم خلال النصف الثاني من العام الماضي تسيير ٢٠ قافلة طبية شملت غالبية قرى وتوابع مركز الداخلة ، وقعت الكشف على ٣٠٠٠ آلاف مواطن ، شملت غالبية التخصصات الطبية كالباطنة والأسنان والقلب والأسنان والأنف والأذن ، حيث تم توقيع الكشف الطبي على المواطنين وتقديم الأدوية بالمجان .

على صعيد متصل أشار كامل الى ما تحقق من إنجازات بالنسبة لعلاج فيروس سي وتوقيع الكشف الطبي على المواطنين ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة ، لافتا الى أنه تم توقيع الكشف الطبي على نحو ٦٠ ألف مواطن بمركز الداخلة ، وتكم علاج نحو ٩٩ في المئة من الحالات المكتشفة حتى الآن.

وبين كامل أنه من بين خطط الوزارة دعم الخدمات الطبية من خلال القوافل التي تسيير مرتين شهريا هنا في مركز الداخلة تحت إشراف الادارة الصحية ،

 

والتي حققت نجاحات ملموسة حتى الان ، مشيرا الى ان الحالات المرضية المكتشفة تلقى عناية تامة سواء داخل المحافظة أو من خلال تحويلها لخارج المحافظة، والغالبية العظمى من القرى والتوابع .

واشاد كامل بدور حزب مستقبل وطن في تسيير القوافل الطبية بالتعاون مع الادارة الصحية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق