أهم الأخبار

الكشف على3468 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة بالوادي الجديد

كتب – محمد علي

انتهت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الوادي الجديد، من الكشفةعلى 3468 سيدة ضمن مبادرة «صحة المرأة» في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.

وقال الدكتور أحمد محروس، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إنه جرى فحص 3468 سيدة بمراكز المحافظة الخمسة، حيث إن المديرية تنفذ المبادرة من خلال 32 فرقة طبية في 32 موقعًا منتشرة بمراكز المحافظة الخمسة، مشيرًا إلى أن المستهدف فحصه خلال المبادرة 84450 سيدة في جميع أنحاء المحافظة خلال تنفيذ المبادرة.

وأشار «محروس»، إلى تقسيم السيدات المستهدفات من الحملة إلى 3 شرائح حسب العمر، وهي شريحة من 18 – 25 سنة، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي للثدي، و25 – 35 سنة، وتتضمن التثقيف والفحص، وما فوق 35 سنة، وتشمل الفحص والعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات خلال هذه المبادرة من جميع الشرائح العمرية.

وأشار إلى أن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقي التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وكانت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، أعلنت في أبريل الماضي عن فحص 57166 سيدة بمراكز المحافظة الخمسة منذ بدء المبادرة في مارس 2021م.

وكان الدكتور لؤي قاسم، قد أعلن عضو اللجنة القومية لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، نهاية مارس المنقضي، أن مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بصحة المرأة استطاعت أن تجري الكشف على ما يقرب من 12 مليون سيدة ما بين كشف وتوعية وتقديم العلاج وذلك خلال عامين من انطلاق المبادرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق