أهم الأخبارالبرلمان

برلمانيون يهاجمون وزير الصحة بسبب عجز الاطباء وانتهاء صلاحية الدواء في عدد من المستشفيات

كتب حمدى مبارز

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب ، هجوما حادا من اعضاء ً البرلمان ضد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة ، بسبب تردي الاوضاع الصحية في عدد من محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، بعدد من الأدوات الرقابية بسبب مشكلات القطاع الصحي.

واكدت النائبة سناء السعيد، ان مستشفى ساحل سليم بمحافظة أسيوط يعاني من عجز شديد في عدد الأطباء وهو وهو ما اتفق معه النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، منتقدا غياب الأطباء عن الوحدة الصحية في بني سويف.

وقال النائب: لو تواجد طبيب يكون مرة في الأسبوع ويكون مشرف على مجموعة من الوحدات الصحية وليس وحدة واحدة، مشيرا إلى انتهاء صلاحية بعض الأدوية بسبب غياب الأطباء.

فيما وجه محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، انتقادا حادا للحكومة بسبب ما وصفه بالـ”جريمة” في حق المواطنين بسبب التقصير في تقديم العلاج وفقا لما نص عليه الدستور.

وأشار إلى أن هناك “جرما” في تقديم العلاج لكل حالات الطوارئ، قائلا: لا أحمل وزير الصحة المسئولية، ولكن كل من أقسم على الدستور المصري أجرم في حق المواطن.

وانتقد عضو مجلس النواب، ما يتعرض له مرضى الأورام من تعطيل الحصول على الجلسات مما يعرضهم لتدهور حالاتهم والوفاة.

من جهته انتقد رزق راغب ضيف الله، عضو مجلس النواب، ما تواجهه مستشفى العامرية بالإسكندرية من عجز شديد في أسرة العناية المركزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق