فن ونجوم

جريدة أخبارالوادي الجديد تبرز أهم المعلومات عن الفنان هشام سليم بعد وفاته

 

كتبت _ مروة حسن

تصدر خبر وفاة الفنان هشام سليم مؤشرات الأكثر تداولًا على محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، وسط صدمة بين الجمهور ونجوم الفن الذي تباروا في نعي فتي الشاشة في التسعينات، والذي خاض في آخر أيامه معركة شرسة مع مرض السرطان إنتهت برحيله اليوم الخميس عن عمر ناهز 64 عامًا.

ورحل الفنان هشام سليم بعد حياة مليئة بالأحداث والأعمال الفنية، وأنتهت بهزيمة أمام مرض السرطان الذي عانى منه في صمت خلال الشهور الماضية، مفضلًا التكتم عن أخبار تدهور حالته الصحية.

 

وٌلد الفنان الراحل هشام سليم في 24 يناير عام 1958م، لأسرة عريقة، فوالده هو أسطورة النادي الأهلي الراحل، والفنان صالح سليم، إلا أن كرة القدم لم تستهويه وفضّل العمل في التمثيل، رغم رفض والده في البداية، خوفًا عليه من غدر الفن، كما كان قد صرح في لقاء سابق، حيث قال “والدي كان يرى الفن مثل كرة القدم من الممكن أن يغدر بصاحبه وفي البداية كان يعارض دخولي مجال الفن وبعد فترة أقتنع”.

وتزوج هشام سليم مرتين، الأولى من السيدة ميرفت النحاس وانجب منها 3 بنات ولكن حدث الإنفصال وأخذت طليقته بنتين وسافرت للخارج ومنعته من رؤيتهما، أما الزيجة الثانية فكانت من السيدة السعودية نادية الغالب، والتي لم يكن يعرفها ولكنه تعرف عليها بعد وفاة والده حيث أرسلت تعازيها له والتقيا في مصر وتم الزواج ولكن سرعان ما انفصلا بسبب مشاكل عائلية، ولكنه ظل يتحدث عن حبه لها في البرامج.

شارك في عده أعمال فنية في السينما والمسرح والتليفزيون، وأبرزها: أفلام: “الأراجوز، وإسكندرية كمان وكمان، وقسمة ونصيب، والجبلاوي، ويا مهلبية يا، وكريستال، وأرض الأحلام، قليل من الحب كثير من العنف، وميت فل، ويا دنيا يا غرامي، جمال عبد الناصر، والناظر، وجرانيتا، والعاصفة، وإنت عمري، وكلام في الحب، وخيانة مشروعة، والأولة في الغرام، و45 يوم”، ومسلسلات: “الراية البيضا، وليالي الحلمية ج2، وج3، وج4، وج5، وج6، وأرابيسك، وأهالينا، وهوانم جاردن سيتي ج1، وج2، وامرأة من زمن الحب، والكومي، وطيور الشمس، والسيرة العاشورية ج1، وج2، ومحمود المصري، ولقاء على الهواء، وأماكن في القلب، والمصراوية ج1، ولحظات حرجة ج1، وج2، وظل المحارب، وفي أيد أمينة، وحرب الجواسيس، وهجمة مرتدة”،
ومن المسرحيات: “شارع محمد علي، ولما بابا ينام”.

يذكر أن آخر الأعمال الفنية للفنان هشام سليم هو ظهوره كضيف كضيف شرف في فيلم “موسى”، بطولة كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبد الله.

وفي الدراما، كان آخر أعماله هو مسلسل «هجمة مرتدة»، وهو مسلسل من ملفات العمليات السرية للمخابرات المصرية، وبعد عرضه كشف أنه لجأ إلى رجال في قطاعي المخابرات العامة والأمن الوطني لمساعدته في أداء الشخصية، من أجل معرفة المعلومات.

وقال هشام سليم: “كانوا أناسًا محترمين ولطفاء جداً وقعدتهم لذيذة، وأنا اقتنعت بهذا الدور لأن رجل المخابرات في النهاية بني آدم، ففي العمل هو شخص صارم، لكن في خارج عمله بني آدم زينا عنده أحاسيس ومشاعر وبيكون دمه خفيف، ولما بيشوف في شغله حاجة غلط بيظهر وجهه الثاني لإجلاء الحقيقة”.

وشيعت جنازة الفنان هشام سليم عصر اليوم الخميس من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

وحرص علي حضور جنازة الفنان الراحل هشام سليم عدد كبير من نجوم الفن وأصدقائه المقربين وعلي رأسهم شقيقه خالد صالح سليم وزوجته الفنانة يسرا، وأشرف زكي نقيب الممثلين وزوجته روجينا، وليلي علوي، ودنيا سمير غانم وزوجها الإعلامي رامي رضوان، وأحمد السقا، وإلهام شاهين، وفاء عامر، فتوح أحمد، وأحمد بدير، ومحمود حميده، وبشري، وعبير صبري وزوجها أيمن البياع،ومنه شلبي، ومحمد الصاوي، وأحمد السقا، وخالد النبوي، ومجدي كامل وزوجته مها أحمد،وهنا شيحه، وشهيرة، ومحمد رياض، جمال عبد الحميد، وسليمان عيد، ومحمد جمعه،ماجدة زكي، جمال سليمان، مريم الخشت،وعفاف مصطفي، كما حضر المخرج عمرو عرفة، والمنتج عصام الإمام، والفنان كريم عبد العزيز، وأشرف عبد الباقي، وغيرهم من الفنانين.

فيما حضرت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومن عالم الرياضة، حضر رئيس النادي الأهلي السابق محمود طاهر، ووفداً من مجلس إدارة النادي الأحمر الذين كلفهم محمود الخطيب رئيس النادي بالحضور لتشييع الجثمان.

وأعلن نور هشام سليم أن عزاء الفنان الراحل سوف يكون بعد تشييع الجنازة فقط، قائلا عبر حسابه على “إنستغرام”: “شكر على سعيكم جميعاً، ويقتصر العزاء على تشييع الجنازة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق