أهم الأخبارالتعليم

عاجل رئيس الجامعة : أخرنا الإعلان وضاعفنا عدد المعيدين لـ61 وننتظر رد التنظيم من أجل دفعة2019

فى تصريحات خاصة للكاتب الصحفى حمدى مبارز

كتب حمدى مبارز

أكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد أن هناك جهودا تبذل على أعلى مستوى من جهات مختلفة وشخصيات عامة وإعلاميين كبار من أجل أيجاد حل قانونى لأوائل خريجى دفعة 2019 بكليات الجامعة فيما يخص تعيينهم كمعيدين.

وقال الدكتور عبدالعزيز فى تصريحات خاصة للكاتب الصحفى حمدى مبارز رئيس التحرير وأمين عام شعبة المحررين البرلمانيين بالبرلمان أنه يبذل جهودا مضنية من أجل أبناء المحافظة والجامعة.

وأضاف أن السبب الرئيسى وراء تأخير الإعلان عن الوظائف الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمعاونين لهم ، هو البحث عن حلول لأوائل دفعة 2019.

وأشار إلى أن الجامعة تنظر حاليا رد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومجلس الوزراء بخصوص تكليف دفعة 2019 كاستثناء، وسيتم تأخير الإعلان لأقصى وقت ممكن للحصول على رد.

وقال أنه سيتم الإعلان فى كل الأحوال خلال النصف الأول من شهر يونيو المقبل حتى لا تضيع الفرصة على أوائل خريجى دفعة 2020.

وحول سبب عدم تكليف دفعة 2019 عقب تخرجها ، أوضح رئيس الجامعة  أنه لم تكن لدى الجامعة أى درجات وظيفية متاحة من قبل التنظيم والإدارة وكان ذلك فى بدابة عمله كرئيس للجامعة ، وهناك بعض الجامعات كلفت خريجى 2019 بدرجات متاحة لديها وليس من خلال التنظيم والإدارة.

واضاف الدكتور عبدالعزيز فى رده على سؤال ما إذا كان التعديل الجديد فى قانون تنظيم الجامعات ينطبق على دفعة 2019 أن القانون يطبق على العام الدراسى 2019/2020وبالنسبة لخريجى 2019/2018 يتم مقارنتم بأوائل 2017/2018 وليس أوائل 2019/ 2020 الذين لن تكون لهم سوى فرصة واحدة ولن يتم مقارنتم بأوائل 2020/ 2021.

وأوضح رئيس الجامعة أنه طلب 400 درجة وظيفية مالية من التنظيم والإدارة ، ولكن تم الموافقة على 119 درجة فقط لأعضاء هيئة التدريس من أساتذة وأساتذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين والمعاونين لهم ( المعيدين) ، مشيرا إلى أن هذا الرقم (119) يعتبر إنجاز كبير مقارنة بما حصلت عليه جامعات كبرى ، حيث أن الأمور تقاس على عدد الطلاب والكليات .

وأكد الدكتور عبدالعزيز أنه تم زيادة عدد المعيدين من 20 إلى 41 بهدف استيعاب أوائل دفعة 2019 بالنسبة للكليات النظرية ( الأداب والتربية والتربية الرياضية والزراعة) ، إضافة إلى 19 درجة لكليات القطاع الطبى ( الطب البيطرى والعلوم ).

وطالب الدكتور عبدالعزيز أوائل دفعة 2019 وأولياء أمورهم بالصبر وأن تكون هناك ثقة فى أن الجامعة لن تترك بابا إلا وتطرقه من أجل إيجاد حل لا يخالف القانون .

وأضاف أنه لا يجوز قانونا قصر الإعلان على أبناء الجامعة بالنسبة لدفعة 2019 ، ولكن يمكن وضع ضوابط وشروط معينة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من أبناء الجامعة.

يذكر أن هناك اتصالات تجرى على أعلى مستوى بما فى ذلك مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد ومجلس النواب ومجلس الوزراء للبحث عن مخرج.

وكانت مجموعة من أوائل خريجى دفعة 2019 قد ألتقت بالكاتب الصحفى حمدى مبارز لعرض مشكلتهم وتوصيل صوتهم للمسئولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق