بالصور العاملون فى شرق العوينات يصرخون ..”رغيف خبز يا أولاد الحلال”.. فهل من مستجيب

المواطن: محمد كامل
العاملون فى شرق العوينات … هم شباب من خيرة أبناء الوادى الجديد ومن المحافظات الأخرى ، خرجوا من قراهم وبلداتهم بحثا عن العمل والرزق فى الجبال على بعد مئات الكيلومترات .. وتحملوا وصبروا  على مصاعب الحياة والغربة منذ منتصف التسعينات من القرن الماضى ، ولم يستسلموا مثل أخرين فضلوا الجلوس عى المقاهى انتظار لوظيفة ميرى بالقرب من المنزل ..
ومنذ أسابيع قليلة تفجرت مشكلة لديهم  وبح صوتهم من الاستغاثات والنداءات لكل المسئولين بالمحافظة وخارج المحافظة .. الموضوع يتلخص فى  أن المخبز البلدي الموجود بالمنطقة يتبع وزارة الزراعة بشرق العوينات وكانت حصته قبل الكارت ال500 ، حوالى 7600رغيف يوميا يتم توزيعها علي العاملين بالجهات والمصالح الحكومية والذين يتجاوز عددهم 500 فرد غير العمالة الوافدة والمؤقتة ، أى ان كل فرد له رغيف واحد يوميا !!
ومطلبهم الوحيد فى هذا الأمر هو  رفع الكارت من 500 رغيف ال3000حتي يغطي الاحتياجات اليومية للعاملين بالجهات والمصالح الحكومية وأصحاب الدخل المحدود من العاملين بالمنطقة .
علما بأن المرتبات تتراوح من 1100 الي 1900 للموظف وهى أرقام هزيلة إذا ما قورنت بوضع المعيشة فى هذه المنطقة الصعبة والنائية التى تبعد 350 كيلو متر عن أقرب عمران .
 
__________________

تعليقات الفيس بوك

تعليقات