آراء ومقالاتأهم الأخبار

البعض يتساءل ..طائرة الوادى الجديد ..ضرورة.. تكلف الملايين .. فمن تخدم ومن هم ركابها ومن يدفع الفاتورة

وصلتنا رسالة من البعض ومنهم شخصيات معروفة وقيادات يتساءلون .. ” من تخدم طائرة الوادى الجديد … ومن يدفع تكاليفها ومن أين ” ؟؟.

ونحن نسأل أيضا ونطلب توضيح تفصيلى يتضمن كشف بأسماء المسئولين الذين يستخدمون الطائرة ومن أين يتم الدفع لشركة الخدمات البترولية وإذا كانت تلك الأموال مالا عاما فهل يستفيد المواطن من هذه الأموال التى يدفعها فى صورة ضرائب ورسوم لصنناديق بمسميات مختلفة .

نعم الطائرة ضرورة ولابد من وجودها بل نطالب بزيادة الرحلات وأن يتحمل الدولة وشركة الطيران الوطنية ” مصر للطيران” مسئوليتها فى تسيير رحلات دون النظر للربح  بدلا من أن تتحمل المحافظة التكاليف 

تذكرة الطائرة تتجاوز 900 جنيه فى الرحلة الواحدة و1500 جنيه تقريبا ذهابا وإيابا ، وهو رقم ليس فى متناول 80% من أبناء المحافظة الذين يدفعون الرسوم .

وحسب المعلومات المتاحة فأن الطائرة تعمل فى أيام وأحيانا لا تعمل حسب الطلب وما إذا كان المسافر مسئولا مهما أم لا .

فى الماضى كان هناك نظاما طبقته المحافظة ولاقى استحسان الجميغ ، حيث كان يسمح لموظفى الحكومة ركوب الطائرة مجانا فى مأمورياتهم للقاهرة ( ونقصد بالموظفين ليس الكبار طبعا بل صغار الموظفين )  وكان يسمح للمرضى من المواطنين بمعنى أن خير الطائرة كان يعود ولو بشكل نسبى لمستحقيه.

وإذا كانت الطائرة تخدم التنمية بالمحافظة كما يحلو للبعض أن يردد ، فأن المحافظة ليست الخارجة فقط بل لابد من وصول الطائرة للداخلة والفرافرة والعوينات حنى نسهل وصول الوزراء لهذه المناطق وكذلك خدمة المستثمرين والمواطنين بها .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق