أهم الأخبارالبرلمان

النائب برديس يطالب الحكومة بتنفيذ قرار تحويل الوادى لمحافظة حدودية وتشغيل مطار الداخلة

طالب النائب برديس سيف الدين عمران بزيادة  ميزانية التعليم فى الموازنة الجديدة للدولة ٢٠٢٠- ٢٠٢١ خاصة التعليم الجامعي واخص جامعة الوادي الجديد.

وقال برديس فى كلمته خلال مناقشة الموازنة العام أن جامعة الوادى الجديد هى جامعة وليدة تحتاج إلى الكثير من البنية التحتية لسد العجز في الكثير من الدرجات التخصيصة و الادارية.

كما طالب النائب بزيادة موازنة  الصحة خاصة محافظة الوادي الجديد التي تفتقر إلي الخدمة الصحية المتكاملة، حيث لا يوجد بها مستشفى تأميني او مستشفى جامعي. وتناول النائب ملف العمالة غير المنتظمة حيث تم اختيار اكثر من فرد من أسرة واحدة بينما تركت كثير من الأسر ولم يتم إدراجها.

واكد النائب برديس أن طرق الوادي الجديد جميعها تحتاج إلى رفع كفاءة و إعادة رصف و لم يتم إدراجها في العام المالي الماضي .ز

وطالب النائب بضرورة تعزيز مقابل حافز الجذب للعاملين بالوادي الجديد اسوة بباقي المحافظات الحدودية.

وانتقد النائب عدم تشغيل مطار الداخلة للمساهمة  فى تنشيط السياحة والاستثمار و التنمية ، حيث لم يدرج بالموازنة  رغم المطالبات والتوصيات المستمرة.

وتحدث النائب بزيادة  دعم الفلاح و صرف معاش شهري للمزارع و تخفيض شريحة الكهرباء بالنسبة للمزارعين الذين يعانون اشد المعاناه بسبب زيادة التعريفة.

وأشار برديس إلى أهمية تطوير برامج الري و النظر في أسعار الأراضي المغالى فيها خاصة التقنين. 

وقال النائب أنه رغم صدور أكثر من توصية بتحويل الوادى الجديد إلى محافظةحدودية ،إلا انه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار فى هذا الشأن.

وتحدث النائب عن فتح ملف اخطارات الملكية في محافظة الوادي الجديد و إدراج الوادي الجديد ضمن المثلث الذهبي للتنمية واستغلال المقومات الطبيعية و المعادن و السياحة و المناجم و الآثار في الوادي الجديد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق