أهم الأخبارالتعليم

بالصور .. دورة تدريبية للأخصائي الاجتماعى والنفسى بتعليم الوادى الجديد

 

نظم المجلس القومى للسكان بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بالوادي الجديد اليوم الأربعاء ٣١ من يوليو لعام ٢٠١٩ ، دورة تدريبية خاصة بمبادرة ( التعليم مستمر ) والخاصة بالقضاء على مشكلة التسرب من التعليم، التى أطلقها اللواء محمد الزملّوط محافظ الوادي الجديد , وتشرف على تنفيذها “حنان مجدي ” نائب المحافظ وذلك بمقر قاعة على حريف بالخارجة.

واكدت عبير متولي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بأن الدورة تستهدف فنيات الإرشاد النفسي والاجتماعي فى الحد من تلك الظاهرة ومحاربتها وجعل المدارس جاذبة للطلاب من خلال تكثيف الحملات التوعوية ومناقشة المشكلات المؤدية لتلك الظاهرة والعمل على حلها بشكل فورى . موضحه بأن مشكلة التسرب من التعليم تعد قاطرة لمشكلات أخرى عديدة منها زيادة معدلات الأمية
والجهل وإنتشار ظاهرة الزواج المبكر .
مشيره بضرورة المتابعة المستمرة من قبل الأخصائي الإجتماعى والنفسى داخل المدارس للإكتشاف المبكر للحالات من خلال الإحصائيات والتواصل مع الأسرة والعمل على حل أى مشكلات تعرقل الأبناء فى مواصلة التعليم.

حاضر بالدورة الدكتور منتصر صلاح استاذ بقسم علم النفس كلية الاداب جامعه الوادى الجديد ، وبحضورعدد كبير من الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين بإدارة الخارجة التعليمية .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق