أهم الأخباراخترنا لكالوادى الآنصحةمجتمع الواديمحليات

صحة الوادي الجديد تعلن الطوارئ تحسبا لعيد الفطر المبارك بكل قطاعات المحافظة

 

 

أعلنت الدكتورة  السيدة مشرف وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الفطر المبارك أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات .

 وأشارت مشرف إلى أن خطة المديرية لاستقبال العيد تنقسم إلى قطاعين، الخدمات المقدمة في قطاع الطب العلاجي، والخدمات المقدمة في قطاع الطب الوقائي.

وأضاف الدكتور صلاح محمد علي وكيل المديرية أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في كافة المستشفيات العامة والمركزية بالإضافة إلى تواجد مدير المستشفى أو نائبه على مدار 24 ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والتأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة في المستشفى، وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبسترين بالإضافة إلي تكثيف نوبتجيات الطوارئ .

وأشارت مشرف إلى أنه تم توفير فصائل الدم المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات، مع متابعة العمل على مدار 24 ساعة في وجود نوبتجيات معتمدة في ديوان عام المديرية، مكونة من فريق إدارة الأزمة، والفرق التي سوف تقوم بالمرور الميداني على المستشفيات.

وأضاف الدكتور صلاح محمد علي وكيل المديرية و مدير الطب الوقائي أنه تم تشكيل غرفة للعمليات الوقائية تحت إشراف الدكتورة وكيلة الوزارة لمتابعة الموقف الوقائي بالمديرية واتخاذ اللازم حيال ما يطرأ على الموقف الصحي على مدار 24 ساعة.

بالإضافة إلى تواجد فريق طبي كامل بمستشفيات الحميات من أخصائيين وهيئة التمريض طول 24 والتأكد من توافر كافة الطعوم والأمصال لتحريكها وإمدادها في حالة حدوث أي طارئ وكذلك تكثيف دور مراقبة الأغذية في جميع أماكن تداول الأغذية ومراقبتهابالإضافة الي تكثيف جمع عينات مياه الشرب على مستوى المحافظة وخاصة مناطق تجمع المواطنين في الأماكن العامة .و متابعة العمل في الإدارات والوحدات الصحية للتصدي لأي حدث طارئ قد يعكر صفو العيد للمواطنين بحيث تتم الخدمة الطبية موصولة دون انقطاع .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق