أهم الأخبارالبرلمانفيديو الوادي

عاجل بالفيديو ماذا قال رئيس مجلس الوزراء عن بطاقات التموين والدعم فى البرلمان

أكد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، أن الحكومة ستقوم بمراجعة كافة المعايير و القواعد المتعلقة باستبعاد غير المستحقين من التموين، قائلا :” القواعد الحالية اى حدي فكر فيها يقول إنها طبيعى ولكننا سنراجع كافة المعايير .

وأوضح خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، أن مخصصات التموين تم إثارة العديد من القناشات حولها ، وبوضح شديد الدولة لم تخفض مخصصات التموين فالارقام زادت من 35 مليار عام 2014 الى 89 مليار فى هذا العام وكانت 86 مليار العام الماضى .

وتابع :” كل الناس تقول ان الدعم لا يصل الى مستحقيه لذلك كان لابد من تحد يد المستحق من غير المستحق و عملنا ميكنة لكل البطاقات و مع بدء عملية الميكنة وجدنا ان هناك العديد من البطاقات مكررة وفيها أرقام قومية ومستفيدين غير موجودين”.

وواصل ” كان هناك 81 مليون مواطن يستفيدون من للخبز و67 مايون مواطن من السلع التموينية وكانت تصرف لهم مخصصات مالية ومع عملية التنقية والاستهداف أصبح الآن 70 مليون مواطن يصرفون الحبر و63 مليون مواطن فى التموين “.

وأشار رئيس الوزراء غلى انه من الطبيعى مع تطبيق نظام جديد من الوارد يتم حذف بعض الناس وقمنا باستقبال التظلمات وبلغ إجمالى من تم إعادتهم بسبب التظمات 1.8 مليون مواطن لافتا إلى أنه فى الفترة الحالية اتخذت الحكومة قرار جديد بإبلاغ من سيتم حذفه بإننا سنحذفه قبلها بشهر على أن يتم البت فى تظلمه خلال أسبوعين .

وأكد أن من يستهلك كهرباء أكثر من 1000 كيلوا وات يمتلك تكيف و2 و3، ولكن وجدنا بعض البيوت فى الريف يوجد عداد لبيت كامل وبه اكثر من شخص وتم إعادة من تم حذفهم مرة اخرى فالهدف من التنقية وصول الدعم لمستحقيه حتى نتمكن من إضافة مواليد جدد .

وتابع :” لدينا برنامجين للدعم النقدى هما معاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامةو حتى نصلل لاسر المستحقة فى الضمان، تم عمل ميكنة معاش الضمان ووجدنا اسر تصرف الضمان من 30 سنة ومن كان يستحق توفى وابناءه تزوجوا ويصرفون المعاش رغم ان ظروفهم تحسنت لذلك كان لابد لابد من تنقية ليس من اجل توفير الفلوس ولكن كى ندخل أسر جديدة وهو ما تم بالفعل بغضافة 100 الف أسرة جديدة .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق