آراء ومقالاتأهم الأخبار
أخر الأخبار

ما هذا يا سادة .. عن تبديل مدراء إدارات التعليم وتسمية الشوارع بأسماء محافظين لم يقدموا شيئا ..اتحدث !

بقلم : حمدى مبارز

تابعت اليوم خبرين الأول خاص بنشرة تنقلات لمديرى الإدارات التعليمية بمراكز المحافظة الخمس والثانى بتسمية بعض شوارع الخارجة بأسماء المحافظين السابقين .

والحقيقة أننى لم أفهم ما هى العبقرية وراء تبديل مدراء الإدارات التعليمية بأن ينقل مدير إدارة الخارجة للداخلة وينقل مدير إدارة الداخلة إلى بلاط وينقل مدير إدارة بلاط للخارجة .

نعم التغيير دائما يكون مطلوب ، ولكن بناء على معطيات ومبررات ولتحقيق أهداف .. فهل نقل مدير إدارة تعليم الخارجة للداخلة ورائه عبقرية لا يستوعبها فهمنا البسيط بينما تفتق لها ذهن السيد مدير التعليم  مثلا !!!  .

وهل نقل مدير إدارة تعليم الداخلة إلى بلاط وهو لم يتبق له سوى أشهر قليلة للخروج على المعاش أيضا عبقرية  ؟؟؟  … ولماذا ينقل مدير إدارة بلاط إلى الخارجة والرجل من الداخلة . 

اتمنى أن أجد تبريرا مقنعا  لهذا الأمر … أم أنها افتكاسة تضاف لسجل الافتكاسات الحافل لهذا القطاع الذى يترنح يمينا ويسارا بلا حساب .

أما الخبر الثانى الخاص بتسمية الشوارع بأسماء محافظين سابقين … فهو أمر حقيقة يثير الدهشة والاستغراب … فمع الاحترام الكامل لهؤلاء …هل هم أبطال تاريخيين ورموز  مثلا  أو حتى رؤساء جمهورية ؟؟

أمر بالفعل مثير للسخرية ولم ولن يحدث فى أى محافظة فى تاريخ مصر ..  فمن بين هؤلاء من لم يقضى سوى أشهر فى المحافظة ومنهم من لم يقدم شيئا لها إن لم يكن معظمهم .

استوعب مثلا أن نطلق اسم الراحل محمود فوزى البرنس  أو الراحل الدكتور فاروق التلاوى لما قدماه فعليا من خدمات وجهد وبصمات ..إنما من هؤلاء الأخرين وما المدة التى خدموا خلالها فى المحافظة  مع الاحترام الكامل لهم جميعا .

وهل لا يوجد من أبناء المحافظة البارزين الذين قدموا خدمات جليلة لها مثل الدكتور سيد سيف و عائلة نجاتى أو رشيدى ومعاذ فى الخارجة  ممن يستحقون التكريم .

العقل أحيانا يتوقف أمام ما يحدث على أرض بلدنا من افتكاسات .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق