آراء ومقالاتأهم الأخبار
أخر الأخبار

هل اقتحام الجبال واستصلاحها وزراعتها …جريمة ..أوقفوا الإزالات وارحموا الفلاح..كفاية

 

بقلم :حمدى مبارز

يتساءل أبناء الوادى الجديد فى حيرة ودهشة ..لماذا كل هذا الغل والانتقام من قبل المسئولين تجاههم …ويقولون هل اقتحام الجبال وتعميرها وزراعتها جريمة ؟؟

الحقيقة أن ما يحدث تجاه الفلاح حاليا يستوجب وقفة من الجميع لأن الكيل فاض وطغح .

فقد تراجعت أسعار المواشى تراجعا كبيرا بلا مبرر  مفهوم ، وهى العمود الفقرى للفلاح ..وتراجع سعر البلح عن العام الماضى بنسبة لا تقل عن 30% وفوق هذا وذاك تأتى أسعار الأراضى المبالغ فيها جدا وعمليات التقنين غير المدروسة والاخطر من كل ذلك الرغبة المتوحشة لدى المسئولين فى الإزالات لزراعات قائمة .

والسؤال الذى يطرح نفسه …هل اقتحام الشباب للجبال الوعرة واستزراعها يمثل جريمة وتعدى تستوجب الإزالة والمحاكمة .

نعم قد يكون للدولة حق ممثلا فى ضرائب أو رسوم أو خلافه …لكن الوضع بالنسبة للوادى الجديد يختلف عن أى مكان أخر .

فهذه الصحراء الشاسعة المترامية الجرداء ظلت مئات السنين هكذا ، ولم تقدم الحكومة على استصلاحها واستغلالها ، وفى نفس الوقت لا توفر فرص عمل للشباب ، وعندما يغامر الشباب باقتحام الجبال واستصلاحها نقف له بالمرصاد بدلا من ان نشجعه ونساعده ونوفر له الامكانيات كونه قام بما يجب أن تقوم به الحكومة .

فنحن يا سادة لدينا مساحات شاسعة من الاراضى غير المستغلة وسكان مصر يعيشون على 3%تقريبا من مساحتها ، وننادى فى برامجنا وسياساتنا بالتعمير وتشجيع الشباب على الإقامة فى المناطق الجديدة والاعتماد على الذات بعيدا عن الوظيفة الميرى ، بينما على الواقع  نمنع ونزيل ونضيق ونضع العراقيل بحجة الحفاظ على املاك الدولة ….وما قيمة تلك الاملاك للدولة ….وهى جبال وهضاب ومرتفعات وصحارى مر عليها آلاف السنين وهى على وضعها .

نرجو من كل مسئول أن يراجع نفسه طالما أن الشعار هو العمل من أجل البلاد ….فمصلحة البلاد ليس فى الازالات وارهاق الفلاح وخنقه ومحاصرته ، حتى فى قوت يومه محصول الأرز الذى تريدون منع زراعته وفرض الغرامات الميالغ فيها عليه.

كفاية . . كفاية ..كفاية ….ارحموا القلاح والشباب وكفانا شعارات كاذبة 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق