آراء ومقالاتأهم الأخبار
أخر الأخبار

يا سادة .. مكافحة الفساد ليس بالمبادرات والاجتماعات واللجان ولكن بالنوايا الصادقة

قرأت خبرا اليوم أن محافظة الوادى الجديد أطلقت مبادرة تحت عنوان “وادى بلا فساد “، ضمن استراتيجية مكافحة الفساد .

وتم تدشين المبادرة فى حضور المحافظ وقيادات المحافظة وبعض ممثلى الهيئات ومنظمات المجتمع المدنى والوزارات المعنية .

وحقيقة  كان هناك لجنة تم تشكيلها قبل عامين تقريبا لمكافحة الفساد فى المحافظة.

ولا يدرى أحد ماذا فعلت اللجنة التى شكلت لهذا الغرض وما هى الانجازات التى قامت بها لمكافحة الفساد .

بل أن الفساد تضاعف وزاد خلال الفترة الماضية ، وكان هناك العديد من القضايا التى فجرتها وسائل الاعلام .

ومرة أخرى يتم اطلاق مبادرة جديدة  لمكافحة الفساد ، ونحن على ثقة أن كل هذه اللجان والمبادرات لا طائل منها وما هى إلا دعاية ومحاولة تحسين الصورة .

يا سادة مكافحة الفساد لا تتم بالمبادرات وتشكيل اللجان والجلوس فى قاعات بالملابس الأتيقة بروابط العنق  أمام كاميرات التصوير.

مكافحة الفساد تتطلب إرادة حقيقية ونوايا مخلصة وقيادات نزيهة تحب وطنها.وتتعامل بحدية مع كل ما يثار فى الصخف ولدى الرأى العام.

ومن فضل الله أن محافظة الوادى الجديد تعتبر من أقل المحافظات فيما يخص تفشى ظاهرة الفساد.، وذلك ليس بسبب مثل هذه المبادرات واللجان ، ولكن لقلة السكان بالإضافة إلى الوازع الدينى والاخلاقى لدى السواد الأعظم من أبناء المحافظة.

ونأمل أن تكون تلك المبادرة الأخيرة بداية حقيقية لمكافحة صادقة للفساد خاصة على مستوى صغار الموظفين وبعضهم يعمل فى جهات ومواقع حساسة ، وآلا تستثى عمليات المراقبة والمتابعة والتفتيش أى جهة لأن هناك حديث عن فسدة كثر من صغار الموظفين والصف فى مواقع حساسة وجهات مهمة.

ولا يسعنا هنا إلا أن نتوجه بالتحية لقرع الرقابة الإدارية بالوادى الجديد الذى لا يألو جهدا فى مكافحة الفساد ، وكثيرا ما نجح فى كشف قضايا لعل آخرها قضية وكيل وزارة التعليم ، ولكن لابد من تضافر الجهود من قبل أجهزة المحافظة لمساعدة الرقابة فى القيام بدورها .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق